أخبارالرئيسية-فلسطين وقضايا الأمة

تقرير مرصد “الإسلاموفوبيا”: تزايد العداء للمسلمين في أمريكا وتراجعه في أوروبا

أظهر تقرير حديث لمرصد ” الإسلاموفوبيا “التابع لمنظمه المؤتمر الإسلامي بجده، تصاعد العداء نحو الإسلام داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وتراجع وتيرته بالمقابل في أوروبا.

كما أوضح التقرير أن الأمريكيين باتوا أكثر خوفا من الإسلام، حيث أنه  اعتمد على استطلاعات رأي أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي أظهرت أن ثلث الأمريكيين قلقون من غزو الشريعة الإسلامية لأمريكا، كما أن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، يعكس الطبيعة الحقيقة للإسلام في نظرهم وهو الاعتقاد الذي يسود أزيد من 60 بالمائة من المسيحيين الأمريكيين.

وعزا التقرير تصاعد كراهية الإسلام في الولايات المتحدة الأمريكية إلى الحملات الإعلامية المكثفة الخائفة من الإسلام، فضلا عن عدد من الحوادث التي استهدفت مسلمين ومساجد ومراكز إسلامية علي رأسها مقتل المسلمين الثلاثة بكارولينا الشمالية.

في ذات السياق، أظهرت معطيات المرصد، أن قرار مدينة شاوينيجان بمقاطعة الكيبيك الكندية والقاضي بحظر بناء المساجد، لقي دَعم ثلثي السكان، كما أشار التقرير إلي أن النمسا أصبحت هي الأخرى من البلدان التي تشهد تنامي ظاهرة  “الاسلاموفوبيا”، إضافة إلى ألمانيا وهولندا والدنمارك والمملكة المتحدة والنرويج، وهي دول تجري فيها حاليا تغييرات في قوانينها المنظمة لشؤون المسلمين بما قد يعمق الانقسام بينهم وبين الأغلبية من غير المسلمين.

الإصلاح

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق