أخبارالإعلامالرئيسية-ثقافة و مجتمعفلسطين وقضايا الأمة

“بيت مال القدس” تصدر عددا جديدا من دورية “صدى لجنة القدس”

صدر عن وكالة بيت مال القدس الشريف، عدد جديد من دورية “صدى لجنة القدس” (العدد 16)، حيث تضمن ملفا خاصا عن “نداء القدس”، الذي وقعه أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس مع البابا فرانسيس بتاريخ 30 مارس 2019.

ويضم العدد، حسب ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، رصدا لأنشطة أمير المؤمنين، بصفته رئيسا للجنة القدس، وردود الفعل العربية والدولية حيالها، تقديرا لمبادرات جلالته، حفظه الله، في الحفاظ على المدينة المقدسة والذوذ عن الحقوق العربية والإسلامية فيها، وحماية رصيدها الديني والحضاري ودعم صمود أهلها المرابطين.

كما يتضمن العدد السادس عشر؛ حسب نفس المصدر، من المجلة الصادرة باللغة العربية، والواقع في 50 صفحة، ملحقا عن تاريخ القدس موجه للأطفال. بحيث جاء في افتتاحية هذا العدد أن توقيع أمير المؤمنين وقداسة البابا فرنسيس على “نداء القدس” يعطي المثال على التسامح والتعايش الذي يتعين بناؤه على قيم التربية الفضلى، التي تجعل الرموز الدينية عناصر ميسرة لسبل العيش المشترك.

وتضيف الافتتاحية أن هذه الغاية “لا بد أن تبقي القدس، بتاريخها وبحضارتها، مدينة جامعة ورمزا للتوحيد، وقبلة للسماحة وللسلام العادل، الذي لا يقبل حلول الهيمنة ويرفض الانسياق وراء سياسة تجاهل حقوق الآخرين، وينضبط، حالا أو مستقبلا، لمواثيق الشرعية الدولية التي توحد الناس وتجمعهم على كلمة سواء”.

الإصلاح/ وكالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق