أخبارالرئيسية-المدرسة المغربية

بمشاركة المغرب.. وزراء التربية والتعليم العرب يناقشون السياسات التعليمية في الوطن العربي

انطلقت، أمس الخميس، بالمنامة، أشغال الدورة ال11 لمؤتمر وزراء التربية والتعليم العرب تحت شعار “السياسات التعليمية في الوطن العربي ودورها في تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، التعليم 2030″، بمشاركة المغرب.

ويمثل المغرب في هذا المؤتمر حسب ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء يوسف بلقاسمي الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وتهدف هذه الدورة، التي تنظمها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم البحرينية، إلى مناقشة سبل تطوير السياسات التعليمية في الوطن العربي وتعزيز دورها في تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة 2030، علاوة على تنمية المنظومة التعليمية والاهتمام بالموارد البشرية في قطاع التربية والتعليم، وتقوية القيم العربية في المناهج الدراسية والممارسات التعليمية.

ويروم هذا اللقاء ايضا تقاسم التجارب وتبادل الخبرات وتوسيع آفاق التعاون بين الدول العربية في قطاع التربية والتعليم ليكون دعامة أساسية في تحقيق التنمية المستدامة بالوطن العربي، ومناقشة الممارسات الفضلى من أجل الحصول على نتائج مثمرة في مجال التفوق العلمي والمعرفي على المستوى الإقليمي والدولي، علاوة على تعزيز قيم الانتماء والمواطنة لدى المتعلمين.

يذكر أن هذه الدورة ستناقش وثيقتين أساسيتين تتعلقان ب “السياسات التعليمية ودورها في تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، التعليم 2030 ” و”التعليم النظامي في مملكة البحرين” .

كما سيناقش المشاركون في المؤتمر العديد من أوراق عمل، منها على الخصوص، “تكامل منظومة تقويم التعليم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة” و “تعميم الموارد التعليمية المفتوحة لدعم الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة” و”إدماج مفاهيم العروبة والبعد العربي في مناهج التعليم العام “.

الإصلاح/ وكالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق