أخبارالرئيسية-فلسطين وقضايا الأمة

بعد 70 يوما على إغلاقه، المقدسيون يؤدون صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك

بعد أكثر من شهرين على إغلاقه بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، فتح المسجد الأقصى المبارك أبوابه أمام المصلين فجر اليوم الأحد 31 ماي 2020، حيث دخله مئات المصلين الفلسطينيين من أبواب حطّة والمجلس والسلسلة، مكبرين ومرددين شعارات تعكس حبهم للمسجد ومدى اشتياقهم له.

وأعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية عبر مآذن المسجد فجر اليوم عن إعادة فتحه أمام المصلين لأداء الصلوات والتعبد، ودعت المصلين إلى الانتشار في كافة مصليات المسجد الأقصى، واتخاذ إجراءات السلامة المناسبة.

إقرأ أيضا: سلطات الاحتلال تبعد الشيخ عكرمة صبري أسبوعا عن المسجد الأقصى

وبدأ توافد المصلين إلى الأقصى منذ الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل، وانتظروا على أبواب الأقصى حتى حان موعد فتح أبوابه عند الساعة الثالثة، فدخلوا إليه وهم يرددون التكبيرات والهتافات في الساحات، كما رفعوا العلم الفلسطيني، وساروا وصولا إلى ساحة المسجد القبلي حيث سجدوا “سجدة الشكر لله”.

وكان المقدسيون قد أدوا الصلاة طوال الأيام الماضية على أبواب الأقصى وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال، ونصب للحواجز في محيط المسجد وحارات البلدة القديمة بالتزامن مع حملات اعتقال واستدعاء لعدد من المواطنين، وخاصة المرابطين الذين أبعد بعضهم عن المسجد الأقصى.

الإصلاح

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق