الرئيسية-ثقافة و مجتمعرمضان

الموس يستعرض مقاصد الصيام على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع

قسم الدكتور الحسين الموس؛  عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، مقاصد الصيام على مستوى الفرد وعلى مستوى الأسرة وعلى مستوى المجتمع وذلك خلال مداخلة له بالندوة الثانية من فعاليات الجامعة التربوية الرابعة حول موضوع “فلسفة الصيام ومقاصده في الإسلام”.

وتناول الدكتور الحسين الموس مقاصد الصيام على مستوى بناء الفرد وذكر منها مقصد تقوية العزيمة والإرادة ومقصد التقوى ومقصد الصبر ومقصد تحقيق الرجاء الأخروي

أما المقاصد على مستوى الأسرة والبناء الأسري فتطرق إلى مقصد العفة والتعفف عن الحرام ومقصد إشاعة نوع من التعاون والتكامل بين أفراد الأسرة ومقصد إشاعة نوع من الدفئ الأسري.

وفيما يخص مقاصد الصيام على مستوى إصلاح المجتمع ذكر منها مقصد ارتقاء القيم والأخلاق ومقصد الإحساس بقيمة الوقت وأهميته ومقصد الارتقاء ببعض قيم العمل المشترك والجماعي ومقصد الابتعاد عن أي قول لا يليق ومقصد الارتقاء في قيمة البذل والعطاء والإحسان ومقصد الإخلاص وإحسان النية ومقصد التحقق بالرشد.

يذكر أن مداخلة الدكتور الحسين الموس تأتي في إطار بالندوة الثانية من فعاليات الجامعة التربوية الرابعة التي تنظمها شبيبة العدالة والتنمية حول موضوع “فلسفة الصيام ومقاصده في الإسلام” يوم السبت 12 رمضان 1440 هـ الموافق ل18 ماي 2019م.

الإصلاح

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق