أخبارالرئيسية-ثقافة و مجتمعفلسطين وقضايا الأمة

اللقاء الدولي “فلسطين قضيتي”.. فلولي يدعو إلى تقوية ذاكرة القضية الفلسطينية لدى الأجيال الحالية

دعا الأستاذ رشيد فلولي؛ منسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة إلى تعزيز الدور الذي تقوم به الهيئات المشتغلة بالقضية الفلسطينية في العالم العربي والإسلامي بتقوية ذاكرة القضية لدى الأجيال الحالية لأن أخطر ما يتهدد القضية الفلسطينية اليوم هو النسيان.

وحذر فلولي خلال كلمة له في اللقاء التضامني “فلسطين قضيتي” بمناسبة الذكرى 72 لنكبة فلسطين، من أن تأتي الأجيال الحالية لا تربطها بالقضية الفلسطينية ، ونجد من بين أبنائنا من يقول ما دوري وما علاقتي بالقضية الفلسطينية.

واستشهد منسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة من خلال ما حاول المسلسل التطبيعي “أم شارون” الذي يبث على القنوات الخليجية من تشويه للصورة المشرقة للشعب الفلسطيني إساءة له في مقابل محاولة تحسين صورة العدو

وشدد رشيد فلولي على أن دور الهيئات المشتغلة في القضية الفلسطينية في هذا بالأساس هو تقوية الذاكرة لإعداد جيل النصر وجيل التحرير بإذن الله في اتجاه توحيد الجهود.

 وجدد فلولي التأكيد على أن الشعب المغربي دائما كان في طليعة الشعوب المناصرة للقضية الفلسطينية وسيبقى كذلك باعتبار القضية الفلسطينية قضيتنا المركزية الأولى

وحيى منسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة صمود الشعب الفلسطيني ورباطه في مواجهة العدو الصهيوني كما وجه التحية للمرأة الفلسطينية أما وأسيرة وإلى كل الأسرى الفلسطينيين الذين يقدمون أروع الأمثلة في التضحية والنضال ويتواجدون في خط الأمام في خط التماس مع العدو الصهيوني.

كما ذكر منسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة أن نضال الشعب الفلسطيني جعل قضية فلسطين تبقى حية طيلة هاته المدة في نفوس الشعوب العربية والإسلامية ولم تستطع كل المخططات وكل الكيد والمكر أن يفت من عضدهم.

ووجه فلولي كل عبارات الإدانة والشجب والاستنكار لكل من يطبع مع عدو الأمة العربية والإسلامية العدو الصهيوني، مؤكدا أن هذه الذكرى هي لاستعراض جرائم العدو واستعراض المآسي التي تعرض لها الشعب الفلسطيني جراء هذا العدو الغاشم والبغيض والآثم.

واستعرض فلولي في كلمته بهذه المناسبة ما تتعرض له القضية الفلسطينية في ظل ما أسماه “صفقة الإرهابيين ترامب نتنياهو” التي يحاول العدو الصهيوني استغلالها من اجل تنزيل مزيد من بنودها وأيضا يستغل الوباء وهذه الجائحة فيروس كورونا من أجل مزيد من تسريع وتيرة هذه الصفقة الملعونة.

وألقى الأستاذ رشيد فلولي كلمة عن المغرب ممثلا للمبادرة المغربية للدعم والنصرة وذلك خلال مشاركته في اللقاء الدولي “فلسطين قضيتي” بمناسبة الذكرى 72 لنكبة فلسطين، والذي نظمه أمس السبت 16 ماي 2020/ 22 رمضان 1441، الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين بمشاركة شخصيات عربية وإسلامية تمثل 20 دولة في العالم.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق