أنشطة جهة الوسط

اللجنة التربوية للفرع الإقليمي لآسفي تنظم دورتها الإيمانية الثانية

تم بفضل الله ومنته تنظيم الدورة الإيمانية الثانية بإعداد وإنجاز من طرف اللجنة التربوية تحت القيادة الفاعلة للأخت خديجة العثماني الإدريسي، فبعد الالتحاق بعد صلاة المغرب بقاعة المحاضرات بمقر الحركة يوم السبت 12 أكتوبر 2019م، شرع الإخوة في قراءات فردية في المصاحف التي وُفرت لهم.

 بعد ذلك تُليت آيات بينات من سورة فُصلت بصوت الشاب إسماعيل، ليأخذ الكلمة الشيخ الأستاذ عمر بودير في موضوع مداخل تزكية النفوس، حيث أمتع وأبدع، حلق عاليا بالحضور في معاني الرقي الإيماني والسمو الوجداني، من خلال بعض الأمثلة والنماذج من سيرة النبي عليه الصلاة والسلام، وجيل الصحب الكرام، والتي أجملها في مداخل، الإخلاص مبدأ، والمسؤولية منهجا، وتدبر القرآن المجيد دليلا وأفقا.

ثم انتقل الحضور إلى متابعة شريط فيديو للشيخ سلمان بن فهد العودة، في موضوع “ثقافة الاعتذار”، والذي يجسد معاني الإخلاص والصفاء وحسن الظن بالآخر وتصفير الذات.

ثم أحيلت الكلمة للدكتور البشير القنديلي في موضوع حقيقة البعث في القرآن الكريم وأثرها في تزكية النفوس، من خلال أواخر سورة يس، وأواخر سورة الطارق، والآيات 11إلى 16من سورة المؤمنون، حيث أجاد وأفاد، وقدم جملة من الأدلة والحجج على إمكانية البعث وحقيقته، ووظيفة ذلك في تزكية النفوس وترشيد السلوك.

كما تم توزيع الحضور إلى مجموعات، حيث شاركوا في مسابقة إيمانية، فكانت نتيجة المسابقة فوز فرع الشمال.

عبد العزيز الإدريسي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق