أنشطة جهة الوسطالتربية

اللجنة التربوية للحركة بالفداء الحي المحمدي تنظم دورتين لتأهيل المشرفين على المجالس التربوية

في إطار أنشطتها السنوية وتنزيلا للبرنامج الوطني الخاص بتأهيل المشرفين على المجالس التربوية، أشرفت اللجنة التربوية الاقليمية لحركة التوحيد والإصلاح بإقليم الفداء الحي المحمدي على تنظيم دورتين واحدة لفائدة المشرفين على مجالس الاخوان و ذلك يوم الاربعاء 19فبراير 2020 ليلا، والثانية لفائدة المشرفات على مجالس الاخوات ومن هن مؤهلات وذلك يوم الخميس 20فبراير 2020 بعد الزوال.

هذا وقد كان للمستفيدين من الاخوان شرف استضافة المربي ذ.عبد المجيد بن ياسين في عرض حول : الأدبيات التربوية للحركة : الرؤية التربوية وسبيل الفلاح الاطار المرجعي.

ثم تلاه الورش التدريبي منهجية البحث في المصادر والانترنيت مع الاستاذ المهندس مولاي مصطفى برشيدا.

فيما شهد يوم الخميس حضور ازيد من عشرين مشرفة ومؤهلة للإشراف على مجالس الأخوات كما تمت استضافة عضوات مجلس التوحيد – أخوات للاستفادة من التكوين وإدراجه في اطار برنامج تزكية وارتقاء الجماعي أحد المشاريع التربوية في الدليل التربوي.

حيث عرف اللقاء كلمة توجيهية لمسؤولة الملف امال رغوت تحت عنوان : “كفى بالموت واعظا” كلمة كان الهدف منها هو :

  • تجديد معاني الحياة والإحياء.
  • تجديد عهودنا مع الله ومواثيقنا مع الله
  • شد العزائم ورفع الهمم استجابة لنداءات الله وواجبات الله، لأنه هو الذي ينادي للتجارة معه،هو الذي ينادينا لفعل الخيرات والمسارعة اليها،هو سبحانه،الذي ما ذكر الايمان إلا ودعا للاستزادة منه وطلب فيضه،لان فيض الايمان هو المحرك لفعل الصالحات، أما قلته فلن يوقظ الانسان حتى لصلاة الفجر ! فكيف بتخريج الانسان وبناء الانسان؟!

كما دعت المسؤولة التربوية المشرفات كل حسب موقعها والفئة التي ترعاها ان تفيض عطاء وبذلا وعفوا وتسامحا وإبداعا… حتى اذا جاءت المنية خلفت أثرا وجيلا يترحم.

اما العرض المركزي الاول فتناول بالتفصيل والشرح: الادبيات التربوية للحركة.

والعرض الثاني منهجية البحث في المصادر ومواقع الانترنت مع  الدكتورة سعيدة انور.

هذا وستكون للمشرفين التربويين دورات تاهيليه اخرى مع برنامج موازي للمشرف التربوي.

أبو صفوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق