أحداث وطنيةالرئيسية-المدرسة المغربيةثقافة و مجتمع

العلوي: عملية استقبال الطالب الجديد فرصة للتعريف بالمنظمة وأدوارها بالجامعة المغربية

أكد مصطفى العلوي نائب رئيس منظمة التجديد الطلابي أن فروع المنظمة المنتشرة بجميع الجامعات المغربية كلها معبئة في الفترة ما بين 2 و 30 شتنبر الجاري من أجل إنجاح عملية استقبال الطلبة الجدد، والعمل على إدماجهم بسلاسة في جو الجامعة من خلال إطلاعهم على فرص وآفاق مختلف التخصصات العلمية ومساعدتهم في القيام بالإجراءات الإدارية للتسجيل في المؤسسات والمعاهد والأحياء الجامعية.

وأضاف العلوي في تصريح لموقع الإصلاح، أن المنظمة تريد أن تؤكد للطلبة الملتحقين حديثا بمقاعد الدراسة بالجامعات من خلال تنظيم هذه العملية، أن تجربة الحياة الجامعية تختلف عما عايشوه في تجارب سابقة، فهي أكثر حيوية وتستدعي من كل واحد منهم أن يكون أكثر مسؤولية في الحفاظ على قيمه الإيجابية وتطويرها، والحرص على تفوقه في مجال تخصصه الدراسي، وتوسيع مداركه عن طريق الاطلاع على مختلف التخصصات العلمية والمدارس الفكرية.

كما اعتبر العلوي أن هذه العملية هي كذلك فرصة للتعريف بمنظمة التجديد الطلابي، أهدافها، وسائل اشتغالها، منهجها، وأدوارها العلمية والدعوية والنضالية والتأطيرية بالجامعة المغربية.

يذكر أن منظمة التجديد الطلابي قد أطلقت عملية استقبال الطالب الجديد بجميع الجامعات المغربية، وذلك ابتداء من الاثنين 02 شتنبر إلى غاية 30 منه، تزامنا مع الدخول الجامعي الجديد لسنة 2019-2020.

الإصلاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق