أخبارالرئيسية-ثقافة و مجتمع

الشغيلة تجدد ثقتها في الحلوطي لقيادة سفينة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

انتخب الأستاذ  عبدالاله الحلوطي لولاية ثانية أمينا عاما في المؤتمر الوطني السابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بعدما حاز على ثقة 63في المائة من أصوات الشغيلة الحاضرة في المؤتمر ، والذي مازالت تجري اشغاله الى حدود الساعة بمدينة بوزنيقة.

وعرفت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بالإضافة إلى حضور الدكتور أوس رمال؛ نائب رئيس الحركة، حضور شخصيات وطنية أبرزهم رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية الدكتور سعد الدين العثماني وممثلين عن هيئات نقابية من داخل المغرب وخارج المغرب من فلسطين والسودان وتركيا والبحرين ودول أخرى.

وقد انطلقت  أشغال المؤتمر أمس السبت  ببوزنيقة وستتواصل إلى غاية يوم الأحد،  وقد شهد حضور على الخصوص ممثلي عن منظمات نقابية دولية وإقليمية وعربية، والأحزاب السياسية الوطنية، علاوة على عدد من الفاعلين الاقتصاديين، والجمعويين.

وتضمن جدول أعمال المؤتمر  مناقشة تقرير أداء الاتحاد طيلة أربع سنوات، خاصة على المستويات النضالية والتنظيمية والحوار الاجتماعي، فضلا عن مدارسة التقرير المالي، وبعد المصادقة على التقريرين المالي والأدبي تم انتخاب الأمين العام الجديد للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ونوابه وأعضاء المكتب الوطني.

ويعقد المؤتمر الوطني العادي للاتحاد، المنظم تحت شعار “العمل النقابي الملتزم نضال مسؤول لتكريس الثقة وكسب رهان التنمية”، مرة كل أربع سنوات كما ينص على ذلك قانون هذه المنظمة، علما أن جميع الهيئات المنتخبة داخل الاتحاد تمتد ولايتها لأربع سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.

الاصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق