جهة الجنوب

الحركة باولاد تايمة تنظم منتداها الفكري الأول

في إطار المنتديات الفكرية بالأقاليم التي يشرف عليها قسم الإنتاج العلمي والفكري التابع لجهة الجنوب نظم المكتب الإقليمي لحركة التوحيد والإصلاح باولاد تايمة المنتدى الفكري الأول، وذلك يوم الأحد 14 ابريل 2019 بمقر الحركة بمدينة اولاد تايمة.

أطر هدا المنتدى الفكري الأخ عبد الرحيم الغاتي نائب رئيس جهة الجنوب من خلال طرحه أرضية للنقاش بعنوان “مستقبل الحركة وسؤال الإصلاح في ظل التحولات ” تناول فيها سياق النشأة والتطور ومساءلة الكسب العام تربويا ودعويا وسياسيا مع طرح تساؤلات كبرى تستشرف مستقبل حركة التوحيد والإصلاح.

لقد أثارت هده الأرضية نقاشا فكريا مستفيضا بين الحاضرين من خلال مداخلات عميقة حددت بعض معالم مستقبل الحركة في ظل التحولات المتسارعة التي يشهدها المجتمع المغربي والعالم إذ عبر أغلب المتدخلين وفي جو من النقاش الراقي الهادئ  والمتميز عن أفكار ورؤى واقتراحات نابعة من تجربتهم الدعوية والسياسية والجمعوية الزاخرة ومستفيدة من زادهم العلمي والمعرفي المهم والتي حاولت تقديم إجابات  متعددة عن إشكالات الحاضر والمستقبل، ومدى تأثيرها عل مسار الحركة الدعوي والتربوي.

تجدر الإشارة أن الحركة أصدرت مؤخرا ميثاقا جديدا بتبويب جديد صادق عليه الجمع العام السادس الأخير، ضم مبادئ أساسية جديدة وخصائص منهجية ومقاصد أساسية ومجالات عمل الحركة استعدادا  لرهانات حركة المستقبل الجديدة.

حسن سماد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق