أنشطة جهة الجنوب

الحركة باولاد تايمة تنظم الدورة التربوية الوطنية الثانية

تحت إشراف المكتب الإقليمي لحركة التوحيد والإصلاح بأولاد تايمة انعقدت يوم السبت 6 يونيو 2020 ابتداء من الساعة التاسعة والنصف ليلا الدورة التربوية الوطنية الثانية عبر منصة زووم حضرها عدد من أعضاء الحركة ومتعاطفيها بالإقليم تضمنت جانبا حضوريا عن بعد وجانبا مع الأهل وأفراد الأسر .

انطلق الجانب الحضوري عن بعد بقراءات قرآنية تم توجيه تربوي تحت عنوان وقفات تدبرية مع قوله تعالى(ولا تخزني يوم يبعثون يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ) قدمه الأستاذ عبد الله فاتحي وتناول فيه بالشرح والتفسير دعاء سيدنا ابراهيم لربه ليعصمه من الذل والهوان يوم القيامة، اليوم الذي لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم من كل المساوئ وأمراض والشبهات وأمراض الشهوات.

وبعد حصة ثانية من القراءات القرآنية قدم الأستاذ حسن سماد المسؤول الإقليمي للحركة درسا إيمانيا حول “أعمال القلوب …تلك العبادات المنسية”، حيث عرف أعمال القلوب وقدم أمثلة عليها وذكر بعض مفسدات القلوب وأسباب قسوتها ووسائل إصلاح القلوب والتلازم بين القلب وأعمال الجوارح.

بعد ذلك تم توجيه الأخوة المشاركين إلى إنجاز ما تبقى من برنامج الدورة من قيام وتجهد عقب صلاة العشاء وقبل صلاة الصبح  مع الأهل وأفراد الأسرة.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق