أنشطة جهة القرويينالرئيسية-رمضان

الأسرة موضوع الملتقى القرآني الثامن للحركة بأرفود

ضمن فعاليات الملتقى القرآني الثامن، نظمت حركة التوحيد والإصلاح بأرفود محاضرة بعنوان “ميثاق الأسرة : كليات ووظائف قرآنية”، وذلك يوم السبت 12 رمضان بدار الشباب.

استهل الدكتور عبد الغني قزيبر مداخلته بالتعريف بأهمية الأسرة كنواة أساسية في المجتمع وأن صلاحها يؤدي حتما إلى صلاح المجتمع بكامله، كما أكد على أن جميع الأسر ذات البعد الرسالي التي تنطلق من القرآن وتجعله دستورا لها ومرجعا تكون متماسكة في عمومها، حيث يتسنى لأبنائها وبناتها العيش في بيئة سليمة مستدلا على ذلك بآيات من القرآن الكريم وعدد من أحاديث المصطفى عليه الصلاة والسلام .

وفي معرض حديثه عن بعض الإشكالات التي تعترض الأسر اليوم أبرز الأستاذ المحاضر أن العلاقة الزوجية يجب أن تنبني على الاحترام المتبادل والصدق والصبر والتفاهم بين أطرافها، كما عرج الدكتور على أهم التحديات الخارجية التي تواجه الأسر اليوم في بعض البرامج التعليمية، تحجيم دور الشريعة في قوانين الأسرة واستغلال الإعلام للترويج للمغالطات خصوصا فيما يتعلق بزواج القاصرات.

ليختم بتنبيه الحضور إلى ضرورة الاعتناء بتربية أولادهم التربية الحسنة من خلال المصاحبة والموازنة وإعطاء القدوة في القول والعمل.

ابراهيم قدوري     

-*-*-*-*-*-*-

مواضيع ذات الصلة:

فرع الريصاني أرفود ينظم دورة تكوينية في موضوع الأسرة ومسؤولية التربية الإيجابية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق