أنشطة جهة القرويينالأسرة أولاالرئيسية-المرأة والأسرةرمضان

التوحيد ولإصلاح بوجدة تنظم إفطارا جماعيا للأعضاء والمتعاطفين

نظمت حركة التوحيد والإصلاح بإقليم وجدة يوم الجمعة 24 ماي 2019 إفطارا جماعيا للأعضاء والمتعاطفين. اللقاء كان مناسبة كذلك لإلقاء كلمة توجيهية وتحفيزية حول الحملة التربوية الجهوية في موضوع الأسرة. وفي هذا السياق، شدد الأستاذ محمد غوردو مسؤول إقليم وجدة على أهمية توفير أجواء السكينة والمودة والرحمة داخل كل أسرة، إذ لا يمكن للعملية التربوية أن تنجح في جو التوتر والصخب والتعنيف.

واستعرض المتحدث في كلمته أهم الخصائص التي تميز الأسرة من منظور إسلامي، انطلاقا من قصة آدم وحواء عليهما السلام، والتوجيهات الربانية التي وجهها الحق سبحانه وتعالى إلى أول أسرة في حياة البشرية. هذه التوجيهات التي اتسمت بالرفق والسماحة والواقعية.

المشكل، حسب المتحدث، لا يعالج بكثرة الكلام والمحاضرات والندوات، وإنما بمقترحات عملية للمربين من قبيل إفشاء السلام وطيب الكلام والابتسامة وتقبيل الأبناء والتقرب إليهم وحسن الإنصات وتجنب الخشونة والتقريع أثناء معالجة الأخطاء.

يذكر أن الجهة الكبرى للقرويين أطلقت مؤخرا حملة دعوية للعناية بالأسرة تحت شعار “الأسرة أولا” تهدف إلى تحسيس المجتمع بأهمية الاستقرار الأسري ومدافعة الظواهر السلبية التي لها آثار وانعكاسات على الاستقرار الأسري.

م.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق