بيانات وبلاغات(2014-2018)بياناتنا و بلاغاتنا

التوحيد والإصلاح تصدر بلاغا حول عدد من التطورات التي تعرفها الحركة والساحة الوطنية والدولية

عقد المكتب التنفيذي اجتماعه العادي بتاريخ 14 ربيع الأول 1437 هـ الموافق ل 26 دجنبر 2015م، وتدارس عددا من التطورات التي تعرفها الحركة والساحة الوطنية والدولية، وتوقف بالخصوص عند بعض القضايا واتخذ بشأنها المواقف التالية:

بــلاغ

عقد المكتب التنفيذي اجتماعه العادي  بتاريخ 14 ربيع الأول 1437 هـ الموافق ل 26 دجنبر 2015م، وتدارس عددا من التطورات التي تعرفها الحركة والساحة الوطنية والدولية، وتوقف بالخصوص عند بعض القضايا واتخذ بشأنها المواقف التالية:

  1. يندد المكتب التنفيذي بالتطورات الخطيرة التي تعرفها القضية السورية على إثر التدخل الروسي المتصاعد، الذي يستهدف مناطق متعددة ويخلف أعدادا كبيرة من الضحايا المدنيين، مما يضاعف من الأزمة السورية، ومن معاناة الشعب السوري الشقيق الذي طالت أزمته وتفاقمت، وخلفت جراحا عميقة تسائل الجميع، كلا من موقعه عن مآل هذا الوضع.
  2. يستنكر تصديق المحكمة العليا الإيرانية في طهران على حكم إعدام 27 من الدعاة والمشايخ السنة، بسبب نشاطهم الدعوي وعقيدتهم السنية حسب إفادتهم كما جاء في وسائل الإعلام، ويدعو السلطات الإيرانية إلى إلغاء هذه الأحكام والتراجع عنها باعتبارها عقابا سياسيا يكرس النفس الطائفي، كما يدعو منظمة التعاون الإسلامي والمنتظم الدولي للتحرك العاجل لتدارك الموقف.
  3. يؤكد المكتب التنفيذي أن تدوينة أحد أعضائه ذات الصلة بالزاوية البودشيشية تصريحات فردية غير مسؤولة، تتنافى مع منهج الحركة وخياراتها القائمة على التعاون على الخير مصداقا لقوله تعالى: “وتَعَاوَنُوا۟ عَلَى ٱلْبِرِّ وَٱلتَّقْوَىٰ  وَلَا تَعَاوَنُوا۟ عَلَى ٱلْإِثْمِ وَٱلْعُدْوَ‌ انِ” المائدة 3.

الرباط في  14 ربيع الأول 1437 هـ الموافق ل 26 دجنبر 2015م.

إمضاء عبد الرحيم شيخي

رئيس حركة التوحيد والإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق