أخبارأنشطة أعضاء المكتب التنفيذيالدعوةالرئيسية-غير مصنف

التوحيد والإصلاح تصدر الكتاب الأول من منظومتها الدعوية

أصدرت حركة التوحيد والإصلاح الكتاب الأول من “المنظومة الدعوية: سبيل الاستقامة” حيث ساهم في هذا العمل تفكيرا ومدارسة وصياغة ومراجعة وتتبعا إلى غاية إخراجه لحيز الوجود أعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء قسم الدعوة المركزي للمرحلتين المنصرمة والحالية.

الكتاب عبارة عن فصول تحدد خيارات وتوجهات منهجية لمعالم الفعل الدعوي عند الحركة من حيث المقصد والرؤية، والخصائص والطبيعة، ومن حيث واقع الاشتغال بفرصه وتحدياته، وتوجهاته وتفاعلاته، والفاعلين فيه وطبيعة العلاقة بهم، ومعالم الخطاب ومواصفاته، ومداخله وأدواته، وطرق نقله وتبليغه، ومن حيث أصناف الدعاة ومواصفاتهم، ومنهج تكوينهم وتأهيلهم.

قدم الكتاب الأول للمنظومة الدعوية في طبعته الأولى محرم 1441 هـ / شتنبر 2019، الأستاذ عبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح، ويتكون من خمسة فصول، خصص الأول لمدخل عام وتناول الثاني أولويات وطبيعة الفعل الدعوي والمقصد العام وتطرق الثالث إلى الواقع الدعوي، فيما تضمن الفصل الرابع موضوع الخطاب الدعوي والخامس محور الموارد البشرية.

وأكد رئيس الحركة في مقدمة الكتاب إلى أن الخيارات والتوجهات التي تتضمن كتاب المنظومة الدعوية الغرض منها تجويد وتجديد في العمل الدعوي للحركة بما يستجيب لحاجة الأفراد والمجتمع لخطاب دعوي يلامس همومهم، ويجيب عن تساؤلاتهم، ويحقق قيمة الاستقامة في التصور والقول والعمل.

الإصلاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق