أخبارأنشطة أعضاء المكتب التنفيذيالأمازيغيةالرئيسية-

التوحيد والإصلاح تثمن مشروع قانون الأمازيغية وتدعو إلى تفعيل الطابع الرسمي لها

ثمّن المكتب التّنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح المصادقة بمجلس النواب على القانون التّنظيمي رقم 26.16 المتعلّق بمراحل تفعيل الطّابع الرّسمي للأمازيغية، وكيفية إدماجها في مجالات الحياة العامّة ذات الأولوية.

واعتبر المكتب التنفيذي للحركة؛ على إثر بلاغ صادر له بمناسبة اجتماعه السنوي المطول، ذلك خطوة مهمّة في دعم قيم التّماسك والتّضامن وتعزيز الوحدة الوطنية باعتبار الأمازيغية ملكا مشتركا لكلّ المغاربة.

ودعا بلاغ الحركة إلى تسريع إصدار هذا القانون وكذلك القانون التّنظيمي المتعلّق بالمجلس الوطني للّغات والثّقافة المغربية لما له من أهمّية في النّهوض بالشّأن اللّغوي والثّقافي ببلادنا.

ويأتي موقف الحركة فيما يخص مشروع القانون التّنظيمي رقم 26.16 لتفعيل الطّابع الرّسمي للأمازيغية في إطار بلاغ صادر عن اللقاء السنوي المطول للمكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح والذي انعقد أيام16 و 17 و18 ذي القعدة 1440 هـ الموافق لـ 19-20 و21 يوليوز 2019م.

يذكر أن لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب صادقت؛ يوم الاثنين 03 يونيو 2019، بالأغلبية، على مشروع القانون التنظيمي رقم 26.16 المتعلق بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفيات إدماجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة العامة ذات الأولوية.

الإصلاح

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق