أحبك وطنيالحملات الدعوية

التوحيد والإصلاح بأنفا الحي الحسني تنظم قافلة “أحبك وطني”

نظمت حركة التوحيد والإصلاح بأنفا الحي الحسني بالدار البيضاء، قافلة تحسيسِيَّة بقِيّم المواطنة والقضية الوطنية بالمؤسسات التعليمية تحت شعار ” أحبك وطني “. و كان اللقاء الأول مع تلاميذ ثانوية عمر ابن الخطاب بعين الذئاب يوم 12 دجنبر 2015 الذي مر في جو التجاوب مع القيم.

و تناول الكلمة د محمد حيسون منظم التظاهرة ومسئول ملف الإعلام والتواصل بالمنطقة، معرفا تعريفا مقتضباً بحركة التوحيد والإصلاح وأدوارها المجتمعية، وكذلك قوافل “أُحبك وطني” التي دأبت الحركة على تنظيمها خلال السنوات الأخيرة والتي تعود بالنفع الصالح العام على المواطنين والوطن في إطار الوسطية والاعتدال.

بدوره أوضح ذ لحسن تالحوت في المحاضرة التي تطرقت حول قضية الصحراء المغربية ومختلف مراحل تحريرها وخاصة حدث المسيرة الخضراء التي تجاوب معها المغاربة بكل ما تحمله القضية من طاعة و تضحية. كما ثم عرض فلم وثائقي عبارة عن فيديوهات قصيرة ومعبرة حول القضية الوطنية.

وقد أشار المحاضر للتاريخ وعلاقة البيعة الموجودة والمُوَّثقة بين الأقاليم الجنوبية والعرش المغربي كما نبَّهَ كذلك إلى الخطاب الملكي التاريخي ليوم 06-11-2015 بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء.

kafila1

كما تطرق تالحوت لعدة أبعاد للقضية الوطنية وخاصة الأبعاد القانونية والسياسية واﻹقتصادية، حيث خلُص لعدة قيَّم يمكن استخلاصها من درس المسيرة الخضراء ووقف على الدور المطلوب من كل واحد وخاصة التلاميذ اللذين هم رجال الغد.

واختتم اللقاء بكلمة شكر لكل من ساهم في إنجاح النشاط وسُلم تذكارٌ تقديري للأستاذة خديجة دبيت، ناظرة المؤسسة، عبارة عن علم مغربي صغير مُهْداً من طرف اللجنة المُنظمة.

للإشارة فإن النشاط ثم افتتاحه بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثلتْـها تحية العلم المغربي والنشيد الوطني بحضور مجموعة من الثلاميد وتلميذات المؤسسات التعليمية المجاورة،و استحسن الجميع اللقاء الذي عبَّر خلاله تلاميذ ثانوية عمر ابن الخطاب عن وطنيتهم وتشبثهم بكل شبر من أرض الوطن.

محمد غنامي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق