أنشطة أعضاء المكتب التنفيذيأنشطة جهة الشمال الغربيالدعوةالرئيسية-

التواج يؤطر الدورة التربوية الأولى بطنجة

أطر الأستاذ خالد التواج عضو المكتب التنفيذي عرضا تربويا بعنوان” أثر تلاوة القرآن الكريم في حياة المسلم”، تضمنت مجموعة من المحاور منها: دعوة الوحي والسنة النبوية إلى قراءة القرآن وبيان فضله، فضل صحبة القرآن الكريم، كيف ينبغي أن تكون قراءتنا للقرآن؟ المدة المستحبة لختم القرآن، مفهوم تدبر القرآن الكريم، الدعوة إلى تدبر القرآن في الكتاب والسنة، الفرق بين التفسير والتدبر، الأساليب المعينة على تدبر القرآن، أثر تدبر القرآن، متى يحصل تدبر القرآن؟؟

جاء ذلك في إطار الدورة التربوية الأولى للسنة الدعوية الحالية والتي نظمتها الحركة بطنجة، يوم السبت 13 جمادى الثانية 1441ه الموافق 8 فبراير 2020م بالمقر الإقليمي المركزي، انطلاقا من قوله تعالى:”إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم” صدق الله العظيم (الإسراء 9)، تحت شعار: (القرآن الكريم طريق التقوى وسبيل محبة الله).

وقد افتتحت الدورة بكلمة تربوية أكدت على الأثر التربوي البالغ للقرآن في تزكية الأنفس وتطهيرها، والأسباب التي جعلتها تنظم حملة العناية بالقرآن باعتبارها قيمة إيجابية ينبغي الاهتمام الكبير بها، كما حثت الحضور على المشاركة في المسيرة الشعبية الرافضة لصفقة القرن، معتبرة إياها عملا تربويا مهما ومندمجا في الأنشطة التربوية لهذه الدورة.

كما تضمنت الدورة قراءات قرآنية وترديدا جماعيا لبعض الأذكار والمأثورات.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق