أخبارالرئيسية-فلسطين وقضايا الأمة

الاحتلال يوقع 55 إصابة في صفوف المشاركين في الجمعة 74 من مسيرة العودة

أصيب 55 فلسطينيا في قطاع غزة الجمعة 13 شتنبر 2019، بجراحٍ مختلفة، فيما أصيب آخرون بالاختناق خلال اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في مسيرة العودة الأسبوعية شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية وخلف السواتر الترابية المقامة خلف السياج الفاصل أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في جمعة “فلتشطب اتفاقية أوسلو من تاريخنا”، في محيط ما يسمى بوابة المطبق شرق رفح ما أدى إلى إصابة شاب بعيار ناري في القدم والعشرات بالاختناق.

إقرأ أيضا : الاحتلال يصيب عشرات الفلسطينيين في غزة والقدس خلال مسيرة العودة الأسبوعية

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، أكدت أن الرسالة الأهم في هذه الجمعة هي أن الشعب الفلسطيني يرفض مشاريع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التصفوية، كما يرفض التطبيع، ويتصدى لإسقاط حقنا في العودة إلى فلسطين، مشددة على ضرورة مغادرة اتفاقية أوسلو؛ كمطلب شعبي ووطني عاجل، بما يعيد الاعتبار للنضال الوطني الفلسطيني الشامل ضد الاحتلال”.

وجددت الهيئة تأكيدها على سلمية مسيرات العودة، ما يستوجب اتخاذ التدابير كافة لتفويت الفرصة على الاحتلال وقادته في إيقاع الخسائر والضحايا في صفوف المتظاهرين السلميين.

الإصلاح

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق