أخبارالرئيسية-فلسطين وقضايا الأمة

الاحتلال يصيب عشرات الفلسطينيين في غزة والقدس خلال مسيرة العودة الأسبوعية

أصيب 49 فلسطينيا جراء قمع جيش الاحتلال الصهيوني، للمشاركين في الجمعة 69 من مسيرات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة بعنوان ” مجزرة واد الحمص”.

فقد أعلنت وزارة الصحة في غزة إصابة 49 مواطنا بجراح مختلفة منهم 24 بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال أمس الجمعة 02 غشت 2019، خلال مسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة، والتي دعت لها الهيئة لمسيرات العودة وكسر الحصار تضامنا مع أصحاب البيوت المهدمة شرقي القدس.

وأكدت الهيئة أن الشعب الفلسطيني يتعرض لعملية “ترانسفير” وتطهير عرقي ممنهج، وعدوان “صهيوأمريكي” همجي متواصل، يستهدف لشطب معالم المدينة المقدسة، وطمس هويتها العربية، مشيرة إلى أن مسيرات العودة وكسر الحصار، وهي تدخل أسبوعها التاسع والستين تواليًا بطابعها الجماهيري، ستحافظ على سلميتها.

ويقمع الجيش “الإسرائيلي” بعنف مسيرات العودة السلمية التي انطلقت نهاية مارس 2018، مما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجراح مختلفة.

وفي نفس السياق، أصيب عشرات الفلسطينيين الجمعة جراء اعتداء قوات الاحتلال على وقفة منددة بهدم مبان بحي وادي الحمص شرقي القدس المحتلة، بعد أن أدوا صلاة الجمعة في حي وادي الحمص، تنديدا بهدم سلطات الاحتلال مباني في الحي، لكن الجيش الصهيوني أطلق عليهم قنابل الغاز المسيل للدموع عقب أداء الصلاة، مما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

س.ز / الإصلاح

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق