إصدار جديد: “حركة التوحيد والإصلاح وأسئلة المستقبل، أية رؤية؟”

أصدرت حركة التوحيد والإصلاح إصدارا جديدا بعنوان “حركة التوحيد والإصلاح وأسئلة المستقبل، أية رؤية؟” ضمن أشغال ندوة مجلس شورى الحركة المنعقد يومي 27 و28 أبريل 2019 ورغبة في توثيق أشغال هذه الندوة.

وقام بتقديم الكتاب كل من الأستاذ محمد عليلو؛ منسق مجلس شورى الحركة، وفيصل أمين البقالي؛ مسؤول قسم الإنتاج العلمي والفكري للحركة يبرز سياقات وأهداف هذا الإصدار الذي يأتي في إطار استمرارية لدينامية المراجعة والنقد البناء الذي دأبت حركة التوحيد والإصلاح عليها خصوصا عبر دورات مجلس الشورى السنوي أو عبر الندوات الفكرية السنوية للمجلس.

ويتضمن الكتاب ثلاثة فصول من ضمن ثلاثة محاور تناولتها ندوة مجلس شورى الحركة، حيث تناول الفصل الأول موضوع “الحركة الإسلامية وتحولات الواقع” وتناول الفصل الثاني موضوع “أية هوية لحركة المستقبل؟” وتناول الفصل الثالث لموضوع “الحركة الإسلامية والإصلاح المنشود”.

ويتطرق الفصل الأول”الحركة الإسلامية وتحولات الواقع”  إلى مداخلة للأستاذ عبد الرحيم شلفوات بعنوان “تحولات الحالة الدينية بالمغرب: رصد واستشراف”،ومداخلة للأستاذ مصطفى الخلفي بعنوان “الحركات الإسلامية المتعدلة وتحديات ما بعد 2011” ثم تعقيب للأستاذ محمد طلابي على المداخلتين..

ويتطرق الفصل الثاني “أية هوية لحركة المستقبل؟” إلى مداخلة للأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ رئيس حركة التوحيد والإصلاح، بعنوان “حركة المستقبل ومستقبل الحركة”، ومداخلة للأستاذ امحمد جبرون بعنوان الحركة الإسلامية المستقبلية: عناصر في الرؤية والمنهج، وقام بالتعقيب على المداخلتين كل من المهندس محمد الحمداوي والأستاذ رشيد العدوني.

ويتطرق الفصل الثالث “الحركة الإسلامية والإصلاح المنشود” إلى مداخلة للدكتور عبد العزيز البطيوي بعنوان “إصلاح الإصلاح: محاولة أولية لصياغة معالم رؤية إصلاحية قضايا وإشكالات”، ومداخلة للدكتور محمد الطويل بعنوان “تجديد فكر الإصلاح: مقدمات أولية ومسائل ذات أولوية”، وقام بالتعقيب على المداخلتين كل من الأستاذ محمد يتيم والأستاذ فيصل أمين البقالي الذي قدم تعقيبه بعنوان “مداخل نقدية للمرور للمستقبل”.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    سدد الله خطاكم و نفع بكم و جزاكم خير ما جازى به الدعاة المصلحين الصادقين المخلصين
    أنا أخوكم من الجزائر مهتم بحركتكم المباركة
    هل يمكن الحصول على اصداراتكم(المتعلقة برؤية الحركة و مبادئها و أهدافها و تاريخها) بصيغة pdf و أتعهد أمام الله أن لا أقوم بطباعتها أو نشرها بأي وسيلة من الوسائل أو توزبعها و الله شهيد علي
    و لكم كل الشكر و الامتنان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى