أخبارالرئيسية-المدرسة المغربية

إرجاء امتحانات التكوين المهني والمترشحين الجدد إلى شهر شتنبر

أعلنت  وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أن الامتحانات التي تخص مختلف مستويات التعليم والتكوين برسم الموسم الدراسي الجاري ستجرى وفق جدولة زمنية محددة.

وأفادت الوزارة في بلاغ صادر لها أنه تقرر مواصلة تفعيل الاستمرارية البيداغوجية عبر عملية “التعليم عن بعد”، إلى نهاية الموسم الدراسي الحالي، لفائدة التلاميذ والطلبة والمتدربين.

وعلى مستوى قطاع التكوين المهني، فسيتم إجراء امتحانات التخرج في شهر شتنبر المقبل بالنسبة لأسلاك (التقني والتقني المتخصص والتأهي)، وتنظيم الامتحان النهائي لسلكي التخصص والتأهيل في شهر نونبر 2020 وذلك بعد إجراء التداريب الميدانية، كما جرت عليه العادة، والاقتصار بالنسبة للانتقال من السنة الأولى إلى السنة الثانية، بالنسبة لجميع التخصصات، على احتساب حصريا نقط فروض المراقبة المستمرة وإعلان النتائج أواخر شهر يوليوز 2020.

وكشفت الوزارة عن إرجاء جميع مباريات ولوج المترشحين الجدد إلى مؤسسات التكوين المهني بالنسبة لمستويي التقني والتأهيل إلى غاية شهر شتنبر المقبل، وتنظيم امتحانات التخرج والتي ستشمل فقط المصوغات المنجزة خلال فترة التكوين الحضوري.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الضرورية من أجل الحفاظ على صحة وسلامة جميع المترشحات والمترشحين والأطر التربوية والإدارية والأطر المشرفة على تنظيم مختلف هذه الامتحانات، وتفعيل الإجراءات التنظيمية اللازمة من إعداد للمواضيع وتدبير لمختلف عمليات الامتحانات وتكييف الامتحانات بالنسبة للمترشحين في وضعية إعاقة وتدبير إيواء وإطعام الطلبة والمتدربين المستفيدين من الخدمات الاجتماعية.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق