وزارة التربية الوطنية تفتح باب التقديم لجائزة أستاذ السنة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن تنظيم النسخة الخامسة لجائزة أستاذ السنة برسم الموسم الدراسي 2022/2023 بشراكة مع مؤسسة الزهيد وبتنسيق مع جمعية أصدقاء المدرسة العمومية.

وتفتح الجائزة -حسب مذكرة صادرة للوزارة- في وجه أساتذة وأستاذات التعليم الابتدائي العمومي ومعاهد الترقية الاجتماعية والتعليمية وتهم مشاريع الأقسام ذات الأثر الفعلي والمباشر على المتعلم.

وتشمل الجائزة بالضبط ثلاث فئات وهي التعليم الابتدائي العمومي والتربية الدامجة ومعاهد الترقية الاجتماعية والتعليمية، كما تشمل المسابقة أيضا جوائز تشجيعية على المستوى الجهوي تخص الفئة الأولى فقط (التعليم الابتدائي العمومي).

ومن بين أهداف المسابقة إلى تحفيز الأطر التربوية في السلك الابتدائي لأجل التميز المهني، وتثمين الممارسات البيداغوجية المبدعة ذات الأثر الإيجابي على التعلمات في إطار مشروع القسم، وخلق جسر ودينامية بيداغوجية بين الأطر التربوية في التعليم الابتدائي.

ويشترط للتقديم للمسابقة التدريس بالسلك الابتدائي وتقديم مشروع قسم متكامل وتعبئة الزمن الكافي للمشروع والحرص على عدم إنجازه على حساب التوزيع الزمني المخصص للمقرر الدراسي السنوي، بالإضافة إلى احترام التاريخ المحدد لاستقبال المشاركات (من 1 نونبر إلى 11 دجنبر 2022، ولا يحق للفائزين والفائزات على المستوى الوطني في دورات سابقة أن يشاركوا إلا بعد مرور ثلاث سنوات.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى