فرع الحركة بسلا ينظم أولى دورات منتدى الفلاح الشبابي للموسم الحالي

تطرق الأستاذ عبد القادر أكجيل، مفتش تربوي وباحث في قضايا التربية والتعليم، لمفهوم الفلاح الحقيقي وحاجة المجتمع إلى شباب فاعل باعتباره نواة كل نهضة، وأتاح الفرصة للشباب الحاضر للنقاش وبسط وجهات النظر والتحديات المطروحة.

جاء ذلك خلال فعاليات منتدى الفلاح الشبابي في دورته الأولى برسم الموسم الدعوي الحالي لفائدة شباب المجالس التربوية من المستوى الثانوي التأهيلي، والذي نظمته لجنة العمل الشبابي لحركة التوحيد والإصلاح بسلا يوم السبت 15 يناير 2022 بمؤسسة أرض السلام، تحت شعار ” شباب يطلب العلم… شباب فاعل …شباب مبادر “.

والفى الكلمة الافتتاحية للمنتدى، حاتم بنبراهيم مسؤول العمل الشبابي بالإقليم، الذي توقف فيها عند سياق تأسيس المنتدى كفضاء للتواصل والحوار ومناقشة قضايا وتحديات الشباب، كما أوضح دواعي اختيار موضوع فاعلية التلاميذ في الفضاءات التعليمية كمحور لهذه الدورة.

ورغبة في تحفيز الشباب وتعريفهم بالفرص المتاحة في المؤسسات التعليمية لصقل مواهبهم وتفعيل طاقاتهم، تم تقديم ثلاث تجارب عملية للأندية المدرسية كانت الأولى للأستاذ عزيز عزاب الفاعل في ناديي التضامن والبيئة، ثم تلاها تجربة الأستاذ المامون احساين من خلال اشتغاله في النادي السينمائي وكان الختام مع الشاب معاذ جطيوي حول تجربته في نادي الصحافة والإعلام، ليسدل الستار على المحطة الأولى للمنتدى على أمل اللقاء في دورات وأنشطة أخرى بإذن الله.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى