أحداث وطنيةأخبارالرئيسية-

مع تحسن الحالة الوبائية بالمغرب.. مندوبيات وزارة الأوقاف تعطي تعليماتها بفتح المساجد لصلاة العشاء

أوردت مصادر إعلامية متطابقة أن المراقبين الدينيين العاملين في أغلب المساجد بدأوا يتلقون تعليمات من مندوبيات الشؤون الإسلامية، تحثهم على فتح المساجد لصلاة العشاء.

وأوضح مصدر لموقع “اليوم 24” أن مراقبي المساجد في جهة الدارالبيضاء- سطات تلقوا أوامر من مندوبي الأوقاف، بفتح بيوت الله، ابتداء من اليوم الأربعاء، لصلاة العشاء، فيما ذكر مصدر لموقع “العمق المغربي” وجريدة “هسبريس” أن مندوبيات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بعمالات طنجة وتطوان والمضيق-الفنيدق، قررت إعادة فتح المساجد أمام المصلين في صلاة العشاء.

ويأتي قرار وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بإعادة فتح المساجد في وجه المصلين لصلاة العشاء، في أعقاب تحسن الوضع الوبائي المرتبط بجائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، والذي يظهر بأن الموجة الحالية المتعلقة بمتحور “دلتا”، تسير بمنحى تنازلي، منذ خمسة أسابيع.

كما يأتي القرار تزامنا مع تراجع توقيت آذان صلاة العشاء إلى ما قبل التاسعة مساءً بأزيد من ربع ساعة، في المدن المذكورة، ما يتيح إمكانية أداء الصلاة في المساجد قبل دخول وقت حظر التجوال الليلي في التاسعة.

وبالتزامن مع تحسن الحالة الوبائية بالمغرب، شرعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية منذ مدة في تكليف لجان وطنية، وجهوية، ومحلية، للقيام بزيارات إلى الكتاتيب القرآنية، المخصصة لتحفيظ القرآن الكريم، تمهيدا لإعادة فتحها في مطلع الشهر المقبل.

الإصلاح 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى