تخليدا للذكرى 74 لاحتلال فلسطين.. مدن المملكة تنظم عدد من الوقفات الأحد تنديدا بالإرهاب الصهيوني

بالتزامن مع الوقفة التي دعت لها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين يوم الأحد 15 ماي 2022  على الساعة السادسة مساء أمام البرلمان بالرباط، تخليدا للذكرى 74 لنكبة فلسطين.

تنظم بعدد من المدن المغربية بمختلف جهات المملكة عدد من الوقفات أبرزها في كل من مدن مراكش وطنجة وفاس ووجدة ومكناس وغيرها.

وكانت المبادرة المغربية للدعم والنصرة قد دعت عموم الشعب المغربي وكل القوى المجتمعية المدنية والشبابية والنسائية والحقوقية والسياسية والنقابية وكل الأحرار إلى المشاركة المكثفة في الوقفة التي دعت لها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين يوم الأحد 15 ماي 2022 على الساعة السادسة مساء أمام البرلمان بالرباط.

كما أهابت المبادرة أيضا بالمشاركة في كل الوقفات التي سيتم تنظيمها في نفس الموعد في مدن مراكش وطنجة وفاس ووجدة ومكناس وفي عدد من المدن المغربية.

ويخلد الفلسطينيون والعالم الذكرى 74 لاحتلال فلسطين من طرف الكيان الصهيوني وما خلفه من تهجير قسرى للشعب الفلسطيني وإحياء هذه المناسبة التي يتم تخليدها كل سنة في 15 من شهر ماي، حيث يشهد العالم تمادي الكيان الصهيوني في جرائمه وارهابه ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وآخرها اغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة.

وتنظم سلسلة الوقفات إدانة للجرائم الصهيونية في فلسطين وتنديدا بالانتهاكات التي يقوم بها الصهاينة للمقدسات الإسلامية في القدس وفي مقدمتها تدنيس المسجد الأقصى المبارك والعمل على تنزيل مخطط التقسيم الزماني والمكاني للمسجد.

وأفادت “المبادرة المغربية” في نداء لها أن الوقفات تأتي تعبيرا على رفض كل أشكال التطبيع ببلادنا واستنكارا لمشاركة واستضافة الصهاينة في دوري كرة القدم للمحامين وفي” المنتدى المغربي لريادة الأعمال” بمراكش، بما يشكله ذلك من خزي وعار في وجه المطبعين، ونصرة للشعب الفلسطيني ودعما لصمود المرابطين والمرابطات في مواجهة العدوان و جيش الاحتلال الصهيوني.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى