الفلسطينيون يشيعون جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة إلى مثواها الأخير

شيع الآلاف من الفلسطينيين اليوم الجمعة 13 ماي 2022 جثمان الصحفية بقناة الجزيرة شيرين ابو عاقلة والتي اغتالتها رصاصات الاحتلال صباح الأربعاء 11 ماي 2022 أثناء تغطيتها للأحداث في مدينة جنين بالضفة المحتلة.

ووسط حضور جماهيري كبير طوال الطريق لُف جثمان الشهيدة بعلم فلسطين، ونقل في سيارة عسكرية، حيث أقيمت لها مراسم تشييع ووداع رسمية.

وأقيم قداس في كنيسة الروم الكاثوليك بالقدس حيث أقيمت الصلاة عليها من قبل عائلتها وآلاف الفلسطينيين مسحيين ومسلمين من أبناء القدس، ثم توجه المشيعون بجثمانها لتوارى الثرى في مقبرة جبل صهيون بالقدس المحتلة بجوار والديها.

ودفعت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة من جنودها إلى البلدة القديمة، خصوصاً ساحة عمر بن الخطاب في باب الخليل، حيث سينطلق موكب التشييع نحو المقبرة من هناك، ومنعت الفلسطينيين من رفع ووضع صور الشهيدة أبو عاقلة في البلدة القديمة في القدس، في وقت يُعتبر رفع علم فلسطين في القدس جريمة، يتم اعتقال من يقوم بها، بحسب قوانين الاحتلال الصهيوني.

إقرأ أيضا: هيئات مدنية تسلم رسالة لمفوضية الأمم المتحدة بالرباط تطالب فيها بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني

ومنذ صباح اليوم، عمّ الإضراب الشامل مدينة القدس، فيما تنتشر قوات كبيرة من جيش الاحتلال في المدينة تحسبا لأي مسيرات تشييع للشهيدة شيرين أبو عاقلة.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى