الشرعي: “التجديد الطلابي” كانت ولازالت تساهم في الحد من استفحال ظاهرة الغش بالجامعة المغربية

أكد مصعب الشرعي؛ عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي، أن المنظمة ومن خلال تواصلها اليومي والمباشر مع الطلاب نظمت ولا زالت تنظم الحملة الوطنية لمناهضة الغش بالجامعة والتي تساهم في توعية عموم الطلاب بخطورة الغش في الامتحانات، عبر دروس الدعم وكذا التأطير التربوي والفكري في الوسط الجامعي.
وأضاف الشرعي، في تصريح خص به موقع “الإصلاح” بمناسبة إجراء الامتحانات المدرسية والجامعية، أن التجديد الطلابي ساهمت بدورها في تقليص استفحال هذه الظاهرة. مشددا على أن ظاهرة الغش مرض ينخر الجسد الأكاديمي وعلى كافة الفاعلين المساهمة في الحد من هذه الظاهرة.
وأشار عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي إلى أن المتتبع للشأن الجامعي لا يسعه إلا أن ينكر طفو ظاهرة الغش في الامتحانات الجامعة على سطح القضايا التي تسيء إلى مكانة الجامعة ودورها المحوري في الدفع بعجلة التنمية إلى الأمامي.
واستحضر مصعب الشرعي، ما وقع بكلية الحقوق المحمدية الذي سلط الضوء على هذه الظاهرة، مفيدا أن ما يقع بالجامعة في هذا الصدد مستفحل وخطير.
وفي نفس السياق، كشفت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني في وقت سابق أن العمليات الأمنية التي باشرتها  لزجر أعمال الغش في الامتحانات الجهوية والوطنية الموحدة للباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2021-2022، أسفرت عن ضبط 573 شخصا على الصعيد الوطني، من بينهم 468 مشتبها فيه من أجل ارتكاب أعمال الغش، والباقي يشتبه في تورطهم في قضايا تتعلق بحيازة وترويج معدات معلوماتية تستعمل لأغراض الغش المدرسي ونشر محتويات رقمية على الأنترنيت مرتبطة به.
الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى