أخبارالرئيسية-فلسطين وقضايا الأمة

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء إعلان بناء 1300 وحدة استيطانية بالضفة الغربية

أدانت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين 25 أكتوبر 2021، إعلان الحكومة “الإسرائيلية” بناء 1300 وحدة سكنية جديدة في المستوطنات الإسرائيلية الواقعة بالضفة الغربية المحتلة.

وفي بيان له، أعرب المبعوث الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط “تور وينسلاند”، عن القلق إزاء إعلان السلطات “الإسرائيلية”، عن مناقصات لبناء أكثر من 1300 وحدة استيطانية في الضفة، واستمرار التوسع الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، مضيفا أن جميع المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي، وتشكل عقبة كبيرة أمام السلام، ويجب أن تتوقف على الفور.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت الأحد، عزمها بناء 1355 وحدة سكنية استيطانية جديدة في الضفة الغربية حيث قالت وزارة الإسكان والبناء “الإسرائيلية” في بيانها أن مناقصات 1355 وحدة سكنية في الضفة نشرت تحت إشراف وزير الإسكان زئيف إلكين، حيث تتوزع الوحدات الاستيطانية الجديدة على مستوطنات آريئيل وألكانا وعمانوئيل وكارني شومرون.

وتضم الضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية، 145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية عشوائية (غير مرخصة من الحكومة “الإسرائيلية”) يقطنها نحو 666 ألف مستوطن “إسرائيلي”، بحسب بيانات حركة “السلام الآن” الحقوقية.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى