أخبارالرئيسية-ثقافة و مجتمع

انطلاق العمل بالمنصة الرقمية الخاصة بشهادة الإعاقة ب 20 مركزا إضافيا

أعلنت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، بتاريخ 28 نونبر 2020، عن توسيع المنصة الرقمية الخاصة بشهادة الإعاقة بهدف تقريب هذه الخدمة وضمان استفادة أكبر عدد من الأشخاص في وضعية إعاقة منه، مشيرة إلى أنها عملت بتعاون مع مؤسسة التعاون الوطني على إحداث منصة رقمية للحصول على شهادة الإعاقة khadamaty.social.gov.ma منذ يوليوز 2020، حيث تمت تعبئة 26 مركزا لتوجيه ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة التابعة للتعاون الوطني انطلقت بها هذه العملية بصفة تجريبية.

وسيتم توسيع العمل بهذه المنصة الرقمية بـ20 مركزا إضافيا لتوجيه ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة، وذلك اعتبارا من يوم 3 دجنبر 2020، الذي يصادف اليوم العالمي للأشخاص في وضعية إعاقة. وسيصبح بإمكان الأشخاص في وضعية إعاقة تقديم طلباتهم للحصول على شهادة الإعاقة بهذه المراكز.

إقرأ أيضا : الأشخاص ذوي الإعاقة في يومهم العالمي.. نحو عالم شامل للإعاقة بعد جائحة “كوفيد-19”

ويأتي تنفيذ هذا البرنامج، حسب بلاغ للوزارة، ترجمة للأهداف المسطرة من قبل البرنامج الحكومي. والرامية إلى اعتماد الإدارة الرقمية والتدبير المبني على النتائج. وكذا تحسين جودة الخدمات العمومية وتقريبها من المواطن.

كما يأتي ذلك في إطار تنزيل مضامين السياسة العمومية المندمجة ومخطط العمل الوطني للنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة. ويهم هذا المشروع بالمدن الآتية، السمارة، سيدي إفني، سيدي قاسم، القنيطرة، قلعة السراغنة، الصويرة، خنيفرة، تارودانت، النواصر، الدار البيضاء –الحي الحسني ، بنسليمان ،تطوان، العرائش، وزان، بركان، الناظور، تازة، تاونات، بولمان، زاكورة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج تم إنجازه في إطار التعاون بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمغرب. في إطار برنامج دعم تنفيذ السياسة العمومية المندمجة للنهوض وحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.

س.ز /الإصلاح

 

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى