أخبارالرئيسية-ثقافة و مجتمعرئيس الحركةفلسطين وقضايا الأمة

“مجموعة العمل” تؤكد حقها تنظيم مسيرة الأحد في إطار القانون وتطلق عريضة المطالبة بإغلاق “مكتب الاتصال”

نظمت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين صباح اليوم الخميس 20 ماي 2021 بالرباط، ندوة صحفية حول مستجدات ما يقع على الساحة الفلسطينية قبل أسبوعين، وما تتعرض له الأراضي الفلسطينية من هجمة صهيونية ضد الإنسان والأرض، والموقف الرسمي للدولة من فعاليات الشعب المغربي.

وخلال الندوة التي حضرها عبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والاصلاح، عبر الدكتور عبد القادر العلمي عن استنكار المجموعة لمنع مسيرة الشعب المغربي التي كان من المزمع تنظيمها الأحد المقبل بدعوى الاجراءات الاحترازية بسبب وباء كورونا، داعية السلطات العمومية لمراجعة هذا القرار، ومجددة التأكيد على أن المغرب لا يمكن أن يبقى خارج تفاعل الشعوب والإنسانية إزاء ما يجري من مجازر وحشية يقودها الكيان المحتل.

وجددت المجموعة إدانة المسار السياسي والدبلوماسي المغربي لما بعد 10 دجنبر 2020، وغضبها وغضب الشعب المغربي لهذا المنع، حيث أكدت على تشبتها المطلق في تنظيم المسيرة في إطار القانون، مطالبة بالتراجع عن المنع، على أن يتحكم العقل والبصيرة لدى السلطات لمراجعة القرار، بدل تصوير المغرب جنة للمطبعين يعيثون فيه كما شاءوا بينما هو يتقلد مسؤوليات جسام في لجنة القدس وفي المنتظم الدولي.

واعتبرت المجموعة أن التضييق على فعاليات الشعب المغربي هو إضعاف لموقف وموقع الدولة وتكريس لحالة التيه السياسي الدبلوماسي وحالة الإرتباك المهينة لكبرياء المغاربة وسمعة المغرب في أوساط الأمة والعالم .. وهو ما يتطلب إعادة مقاربة الأمور باتجاه الحكمة الوطنية وحماية بنية العلاقة بين الدولة والشعب.

وأكدت المجموعة استمرارها في النضال المدني المسؤول الطويل الأمد الذي يزاوج بين النضالية الميدانية والحكمة الوطنية في إطار القانون، معلنة إطلاقها لعريضة للمطالبة بإغلاق ما يسمى ب”مكتب الاتصال الصهيوني” في بلادنا وقطع كل أشكال التعامل مع الكيان الغاصب وإلغاء اتفاقية التطبيع.

س. ز / الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى