البراهمي، الإدريسي ونعاينيعة يؤطرون أشغال الملتقى الجهوي للمسؤولين الدعويين

شدد الأستاذ عبد الكريم موجي مسؤول المكتب الجهوي للحركة بالشمال الغربي على أهمية التجديد في العمل الدعوي، وضرورة العمل على تطوير الأداء تحقيقا للأثر المجتمعي المطلوب.

من جهته ألقى الأستاذ محمد ابراهمي المسؤول الوطني للدعوة بالمكتب التنفيذي، كلمة مؤطرة تهم التركيز على حسن الاسيتعاب للرؤى والتصورات المنظمة للعمل الدعوي من أجل الرفع من جودة التنزيل، وخاصة ما يتعلق بدلائل المنظومة الدعوية سبيل الاستقامة.

فيما حث الأستاذ رشيد لخضر مسؤول الدعوة بجهة الشمال الغربي المشاركين في أشغال الملتقى على الحرص والاستفادة من محاور الملتقى بما يحقق أهدافه المرجوة، وذلك من أجل تعميق الاستيعاب لمنهج الحركة في الدعوة، والعمل على الاجتهاد في تنويع وسائل ومداخل العمل الدعوي.

جاء ذلك خلال أشغال الغربي الملتقى الجهوي للمسؤولين الدعويين الذي نظمه قسم الدعوة للحركة بجهة الشمال الغربي تحت شعار: “من أجل عمل دعوي مستوعب ومتجدد”، وذلك يوم الأحد 20 فبراير 2022م بالمقر الإقليمي للحركة بالرباط.

وعرفت الجلسة الثانية في الملتقى تنظيم ندوة في موضوع: “إنتاج المشاريع الدعوية الناجحة في مجالات: الأسرة والشباب والمدرسة”، أطرتها كل من الدكتورة حنان الإدريسي نائبة رئيس حركة التوحيد والإصلاح، والتي نبهت إلى أهم أولويات وتحديات مرتبطة بالأسرة، وكيف ينبغي تحصينها من التفكك والهدم، وذلك بالوعي والانخراط بإيجابية ومشاركة فاعلة لكل أفرادها لكسب رهان الإصلاح، داعية مسؤولي الدعوة بجهة الشمال الغربي إلى الاجتهاد في إنتاج مشاريع دعوية يكون لها أثر مجتمعي مستمر بدل التركيز على القضايا الجزئية.

من جهتها قدمت الأستاذة إيمان نعاينيعة عضو المكتب التنفيذي للحركة عرضا بعنوان: “المشاريع الشبابية المندمجة”، عرفت فيه المقصود بالمشروع، وأهمية العمل بالمشاريع المندمجة، وذلك من خلال ذكر نماذج لهذه المشاريع وكيف يمكن إعدادها ومتابعة تنزيلها.

وتجدر الإشارة إلى أن الملتقى عرف تنظيم أربع ورشات: ورشة دليل الدعوة الإلكترونية، أطرها الأستاذ زكرياء خديري، وورشة دليل الحملات الدعوية، أطرها الأستاذ ادريس طالبي، وورشة دليل العمل بالقرى، أطرها الأستاذ محمد أزناك، وورشة التخطيط الدعوي، أطرتها الأستاذة أمينة قيقلان، وشارك فيها أعضاء أقاليم الجهة بما يضمن الاستفادة من الورشات الأربع، ومن أجل الإسهام في تقديم مقترحات وتوصيات بشأن تنزيل دلائل المنظومة الدعوية بالأقاليم والفروع.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى