أخبارالرئيسية-ثقافة و مجتمعفلسطين وقضايا الأمة

“المبادرة المغربية” تدين بشدة انتهاكات وقرارات الاحتلال في القدس والمسجد الأقصى المبارك

أعلنت المبادرة المغربية للدعم والنصرة عن إدانتها الشديدة للقرارات الصهيونية والانتهاكات للمقدسات الإسلامية في القدس والعدوان على المسجد الأقصى المبارك.

ودعت المبادرة في بلاغ لها توصل موقع الإصلاح بنسخة منه، لجنة القدس ومنظمة التعاون الإسلامي لتحمل مسؤوليتها واتخاذ القرارات اللازمة حماية للقدس والمسجد الأقصى المبارك.

وفيما يلي نص البلاغ :

إقرأ أيضا: فصائل المقاومة الفلسطينية تدعو للاحتشاد والرباط في المسجد الأقصى

بلاغ حول الاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك

في تطور خطير للعدوان على المسجد الأقصى المبارك وانتهاك حرمته في أعقاب صدور قرار عن محكمة الاحتلال بالقدس  يجيز للصهاينة أداء الصلوات التلمودية في باحات المسجد الأقصى، تبقى الأوضاع بالقدس قابلة للانفجار بفعل الاقتحامات للمستوطنين الصهاينة والاستعداد لاقتحامات أخرى فرضا للأمر الواقع، وتمهيدا لتنزيل مخطط التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

إننا في المبادرة المغربية للدعم والنصرة، إذ نحيي المرابطين والمرابطات الصامدين والصامدات في القدس والذين يتصدون للاحتلال الصهيوني فإننا نعلن ما يلي :

  • إدانتنا الشديدة لكل القرارات الصهيونية والانتهاكات للمقدسات الإسلامية في القدس والعدوان على المسجد الأقصى المبارك.
  • دعوتنا لجنة القدس ومنظمة التعاون الإسلامي لتحمل مسؤوليتها واتخاذ القرارات اللازمة حماية للقدس والمسجد الأقصى المبارك.
  • نهيب بكل القوى المجتمعية  وكل الأحرار للتعبير عن استنكار الاعتداءات على أولى القبلتين وثالث الحرمين، وندعو إلى تنظيم مبادرات للتضامن ودعم صمود أهلنا في القدس وكافة الأراضي الفلسطينية.
  • نؤكد موقفنا الرافض لكل أشكال التطبيع ببلادنا، ونجدد مطلبنا بالتراجع عن اتفاقات التطبيع المعلنة وإغلاق مكاتب الاتصال في كل من الرباط والكيان الصهيوني.

المبادرة المغربية للدعم والنصرة

حرر بالرباط في 9 أكتوبر 2021

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى