أخبارالرئيسية-

تساقطات ثلجية معتدلة وزخات رعدية محليا قوية بعدد من مناطق المملكة

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأن عددا من مناطق المملكة ستشهد زخات رعدية محليا قوية غدا الخميس. وتساقطات ثلجية معتدلة مساء الأربعاء ويوم غد الخميس.

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي. أن زخات رعدية محليا قوية ستهم أقاليم وعمالات بولمان والرشيدية وفكيك وجرسيف وتاوريرت. يوم غد الخميس من الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل إلى غاية الساعة السادسة من مساء.

وأضاف المصدر ذاته أن زخات رعدية محليا معتدلة إلى شيئا ما قوية منتظرة. ستهم هذا اليوم من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى الساعة الحادية عشرة مساء. أقاليم بني ملال وبرشيد والدار البيضاء والجديدة والصويرة وفحص- أنجرة والقنيطرة. و العرائش ومديونة والمحمدية والنواصر والرباط وآسفي وسلا وسيدي بنور وتمارة – الصخيرات وطنجة – أصيلة.

كما يتوقع أن تهم زخات رعدية محليا معتدلة إلى شيئا ما قوية. يوم غد الخميس من الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل إلى غاية الساعة الثانية عشرة زوالا. أقاليم بركان ووجدة – أنجاد.

وأشارت النشرة إلى أنه من المتحتمل أن تكون الزخات الرعدية مصحوبة بتساقطات البرد. سجلت أيضا أنه من المرتقب تساقط ثلوج معتدلة من (15 إلى 30 سم) فوق المرتفعات التي يزيد علوها عن 1800 متر هذا المساء ويوم غد الخميس. بأقاليم الحوز و أزيلال وبني ملال وبولمان وإفران وخنيفرة وميدلت.

الإصلاح

هامش:

تعكس الظواهر الجوية والمناخية الخطيرة الدور البارز الذي تلعبه معلومات الأرصاد الجوية الموثوقة والدقيقة في التخطيط وإدارة موارد البلد.

تم إحداث مديرية الأرصاد الجوية الوطنية سنة1961. وهي مصلحة تابعة للدولة بإدارة مستقلة تحت وصاية وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة.

وفي إطار صلاحياتها، تسهر المديرية على مراقبة الطقس، مساهِمة بذلك في حماية الأشخاص والممتلكات.

تساهم المديرية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد من خلال تلبية احتياجات مختلف القطاعات على مستوى معلومات الأرصاد الجوية والمناخية والبيئية.

تولي مديرية الأرصاد اهتماما كبيرا بتطوير الأرصاد الجوية القطاعية من خلال وضع برامج تهم مختلف القطاعات الاقتصادية للبلد. وهي: الطيران، الملاحة البحرية، الفلاحة، الماء والبيئة، الطاقة، البناء والأشغال العمومية، النقل، السياحة والترفيه.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى