أخبارالرئيسية-ثقافة و مجتمعرئيس الحركة

نقباء ومحامون يقاضون مجرم الحرب “مائير بن شباط ” أمام استئنافية الرباط

وضع المحامون والنقباء الأساتذة عبد الرحمن بن عمرو والنقيب عبد الرحيم الجامعي والنقيب عبد الرحيم بنبركة والأستاذ خالد السفياني صباح اليوم الثلاثاء 16 نونبر 2021، مذكرة أمام الوكيل العام باستئنافية الرباط بشأن جريمة الحرب والجريمة ضد الإنسانية التي اقترفها الإرهابي “مائير بن شباط”، مستشار الأمن القومي في الكيان الصهيوني والتي أدت إلى استشهاد عدد كبير من الأطفال ضمنهم أربع (4) طفلات مغربيات.

وطالب المحامون الأربعة في مذكرتهم، القضاء المغربي بإصدار أمر دولي باعتقال مائير بن شباط ومحاكمته في المغرب، على اعتبار أن المتهم يحمل الجنسية المغربية، وأن القانون المغربي يعطي الحق للقضاء في فتح المتابعة ضد المجرمين الذين يرتكبون جرائم ضد مغاربة ولو كانوا خارج المغرب.

وقد حضر هذه الوقفة كل من رئيس حركة التوحيد والإصلاح عبد الرحيم شيخي، والدكتور عبد القادر العلمي رئيس مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والأستاذ أحمد ويحمان رئيس المرصد المغربي لمناضهة التطبيع.

وجدير بالذكر أن بنشباط، الذي كان بغرفة العمليات إلى جانب رئيس الوزراء الصهيوني نتانياهو و رئيس أركان جيش الحرب بالكيان كوخافي، هو من وقع اتفاقيات التطبيع عن الجانب الصهيوني مع الحكومة المغربية .

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى