أخبارالرئيسية-ثقافة و مجتمعفلسطين وقضايا الأمة

هيئات مدنية وحقوقية تنظم إضرابا رمزيا عن الطعام ومهرجانا تضامنيا مع الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس

نظمت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين و الإئتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان و الشبكة المغربية الديموقراطية للتضامن مع الشعوب و المرصد المغربي لمناهضة التطبيع و مكوناتها، أمس الخميس 15 أكتوبر 2020، إضرابا عن الطعام مع مهرجان تضامني تضامنا مع الأسير البطل ماهر الأخرس، عبر تطبيق “زووم” وصفحات المكونات على موقع “فايسبوك”.

التظاهرة عرفت تنظيم لقاء مباشر مع عادل الأخرس شقيق الأسير ماهر الأخرس. و مع امين شومان رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين في فلسطين، وتنظيم اعتصام وإضراب رمزي عن الطعام تضامنا مع الأسير البطل ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ أكثر من 81 يوما ضد السجان الصهيوني الإرهابي..

وساهم في تأطير المهرجان التضامني عادل الأخرس؛ شقيق الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس، وأمين شومان؛ رئيس الهيئة العليا لشؤون الأسرى المحررين، وعبد القادر العلمي؛ منسق مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، ومحمد غفري؛ منسق الشبكة المغربية الديمقراطية للتضامن مع الشعوب، وعبد الإله بن عبد السلام؛ منسق الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، وأحمد ويحمان؛ رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع.

وكانت اللجنة الحقوقية لحركة التوحيد والإصلاح قد عبرت، في بيان سابق، عن تضامنها مع المناضل الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس في سجون الاحتلال الصهيوني، وحيت شموخ الأسرى البواسل الذي يخوضون معركة الكرامة احتجاجا على الأوضاع المأساوية التي يعيشون فيها داخل سجون العدو، والتي تمارس فيها بحقهم شتى ألوان التنكيل والتعذيب في خرق سافر لكل الأعراف والمعاهدات والاتفاقيات الأممية.

إقرأ أيضا: اللجنة الحقوقية للحركة تتضامن مع الأسير ماهر الأخرس وجميع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال

وأهابت اللجنة بكل المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية وكل أحرار العالم من أجل التضامن مع الأسير ماهر الأخرس من أجل الضغط والتدخل العاجل من أجل فرض الحماية له ولجميع الأسرى في سجون المحتل، واحترام القانون الدولي الإنساني وإنقاذ الأسير ماهر الأخرس، الذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم  السابع والسبعين، حيث دخل مرحلة الخطر الشديد، وبات يعاني هزالا شديدا ونقصا حادا في الوزن، كما أصبح الجزء السفلي من جسمه كتلة عظام ولا يقوى على الحركة وهو في حالة فقدان للوعي بشكل متكرر، مما يسبب له ذلك أوجاعا وآلاما شديدة.

الإصلاح

التسجيل الكامل للمهرجان التضامني

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق