قرابة 60 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثانية من رمضان في المسجد الأقصى المبارك

أدى آلاف المقدسيين وفلسطينيي الداخل المحتلة ومن استطاع الوصول للقدس من أهالي الضفة الغربية، صلاة الجمعة، اليوم 23 ابريل 2021، في باحات المسجد الأقصى رغم قيود الاحتلال وحواجزه، بعد أن تمكن نحو 60 ألف مصل من الوصول للمسجد الأقصى، في حين منعت قوات الاحتلال آلاف المواطنين وخاصة من أهالي الضفة من الوصول إلى المسجد، وعملت على تقييد وصولهم إلى البلدة القديمة.

ومنذ ساعات فجر اليوم انطلقت حافلات من الداخل المحتل، وخاصة من أم الفحم والجليل، صوب مدينة القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى.

إقرأ أيضا: رغم حواجز الاحتلال.. 70 ألف مصل أدوا أول صلاة جمعة في رمضان في المسجد الأقصى المبارك

ودعا خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين لعدم المساح للاحتلال والمستوطنين بتدنيس المسجد المبارك، مستنكرا تمادي الاحتلال في العدوان على المقدسيين، ودعوة المستوطنين لقتل المسلمين والعرب بتواطؤ من جنود الاحتلال.

وفي نفس السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ما يزيد على 80 مقدسيا في المدينة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة؛ بهدف ردعهم عن التصدي لاقتحامات المستوطنين، حيث كشف مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن ما يقارب 50 حالة اعتقال جرت مساء أمس الخميس، عقب مواجهات في باب العامود ومحيط المسجد الأقصى، إثر تصدي المواطنين المقدسيين لهجمات المستوطنين الذين اعتدوا على الأهالي بوحشية.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى