افتتاح مستشفى “القدس” في غزة بتمويل مغربي بعد أن دمره الاحتلال سنة 2008

افتتحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة غزة، أمس الإثنين   16غشت 2021، مستشفى القدس التخصصي، عقب إعادة إعماره وبنائه وتجهيزه بتمويل رسمي من المغرب، بعدما كانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي قد دمرت أجزاءً منه في عدوان 2008.

وعرف حفل افتتاح المستشفى، حضور السفير المغربي بفلسطين، محمد الحمزاوي، ورئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يونس الخطيب، ومحافظ غزة إبراهيم أبو النجا ممثلا عن الرئيس عباس، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ورئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، وعدد من المسؤولين الفلسطينيين.

وتبلغ الطاقة الاستعابية للمستشفى 102 سرير، موزعين على 76 سرير مبيت، و26 سرير رعاية يومية، إلى جانب 8 غرف عمليات تضم أسرّة إفاقة.

كما يضم المستشفى عددا من الأقسام التخصصية، منها قسم العناية المركزة بسعة 10 أسرّة، وغرف عمليات قسم النساء والولادة، و10 حضانات للأطفال الخدج، وقسم الجراحة والمناظير.

إلى جانب ذلك، يشتمل المشفى على مركز متخصص في جراحة القلب والقسطرة، لتلبية احتياجات المرضى، وهو من أهم الأقسام داخل المستشفى، ومجهز ضمن معايير عالية تحاكي المراكز العالمية.

يشار إلى أن المستشفى سيوفر عدة خدمات مساندة مثل المختبر والصيدلية والأشعة وأجهزة الفحص بالموجات فوق صوتية والأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي، وجهاز متقدم يعمل على تفتيت الحصى بالموجات فوق صوتية.

الإصلاح

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى