أخبارأنشطة أعضاء المكتب التنفيذيالرئيسية-ثقافة و مجتمع

قيادة الحركة تعقد لقاء تواصليا مع اللجنة التنفيذية للتجديد الطلابي

عقد المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح لقاء تواصليا مع اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي أمس الاحد 20 يونيو 2021 بمقر المركزي للحركة بالرباط.

وبهذا الخصوص صرح مصطفى العلوي نائب رئيس المنظمة، أن هذا اللقاء يأتي في سياق متابعة الهيئتين لتنفيذ الشراكة الاستراتيجية التي تجمعهما وكذا متابعة إنجاز التعاقد السنوي الذي يربطهما باعتبار أن منظمة التجديد الطلابي وإن كانت مستقلة تنظيميا، فهي تخصص من تخصصات الحركة، والتي تشتغل على تنزيل رؤية ورسالة الحركة بالجامعة المغربية وفق الخصوصيات التي يفرضها الفضاء الجامعي.

وأضاف العلوي في تصريح لموقع الإصلاح، أن اللقاء حضره رؤساء الهيئتين وأعضائهما، وتمت خلاله مناقشة مجموعة من القضايا الراهنة:

  • سبل التحرك المشترك في عدد من القضايا وعلى رأسها الصحراء المغربية والقضية الفلسطينية،
  • المسار الإصلاحي للحركة الإسلامية والمشروع الإصلاحي بالمغرب على اعتبار أن الهيئتين من الأطراف الأساسية لهذا المشروع الإصلاحي.
  • مجموعة من القضايا التنظيمية خاصة مستجدات التخفيف من قيود الجائحة كورونا حيث تتهيء الهيئتان معا إلى العودة إلى الميدان وإلى النشاط الدعوي والثقافي والفكري والاجتماعي بشكل مشترك في القضايا ذات الاهتمام المشترك وكذلك كل هيئة على حدة في الفضاء التي تتحرك فيه.
  • سبل مشاركة المنظمة في تأطير الشباب وتلاميذ الحركة وكذلك مسألة إلحاق هؤلاء التلاميذ بمشروع المنظمة من أجل مشاركتهم في تنزيل مناشطها وفي العمل من داخلها، وتم الاتفاق على عقد لقاءات لاحقة من أجل استمرار هذا التنسيق واستمرار هذه العلاقة الممتدة على مدى حوالي ثلاثة عقود بين حركة التوحيد والإصلاح وطلبتها لما فيه خير الوطن وخدمة قضايا الوطن، وكذلك خير وخدمة قضايا الأمة.

وأشار العلوي إلى أن قيادة الحركة حيت المنظمة على حرصها على أن تكون دائما في أفضل أحوالها، ومن جهتها شكرت قيادة المنظمة قيادات الحركة على دعمها المادي والمعنوي المستمر، وحيتها على ثقتها في قيادة وقواعد المنظمة وهي الثقة التي تنعكس في إعطاء الحركة للمنظمة استقلالية مطلقة في إطار احترام الثوابت الدستورية الوطنية.

الإصلاح

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى