أخبارأنشطة أعضاء المكتب التنفيذيالرئيسية-الوحدة الترابية

تطورات معبر الكركرات والبرنامج السنوي.. هذا أبرز ما تداوله اجتماع المكتب التنفيذي للحركة

كشف المهندس خالد الحرشي؛ الكاتب العام لحركة التوحيد والإصلاح، عن أهم النقاط التي ناقشها المكتب التنفيذي للحركة خلال اجتماعه يوم السبت 21 نونبر 2020.

وناقش المكتب التنفيذي للحركة؛ حسب تصريح الكاتب العام للحركة لموقع “الإصلاح”، المستجدات الخاصة بها وكذا آخر المستجدات وطنيا ودوليا حيث توقف المكتب عند التطورات الأخيرة التي عرفها معبر الكركرات وما ترتب عنها بعد ذلك.

 ونوه المكتب بالموقف الرسمي للسلطات المغربية وللإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الاتجاه كما جدد انخراط الحركة وكافة أعضائها في الجهود الرامية إلى دعم الوحدة الترابية للمغرب.

كما نوه المكتب أيضا بمختلف البلاغات الصادرة عن الهيئات التابعة للحركة على رأسها مجالس الشورى الجهوية ونوه أيضا بالأنشطة التي نظمتها الأقاليم بهذا الخصوص.

وفي نفس الاتجاه قرر المكتب التنفيذي تنظيم لقاء وطني خاص بملف الترافع من أجل القضية الوطنية سينظم خلال نهاية الأسبوع المقبل

وتوقف المكتب التنفيذي للحركة على نقطة أساسية وهي البرنامج السنوي، فبعد انعقاد الدورة العادية لمجلس الشورى للحركة منذ أسبوعين والذي تم بموجبه المصادقة على تفاصيل هذا البرنامج وميزانيته، وقف المكتب التنفيذي على استكمال إجراءات التنزيل خلال هذه السنة من أبرزها التدقيق في بعض المؤشرات واستخراج ما يهم الجهات وتضمينه في برنامج التعاقد وتحديد الجدولة الزمنية لتنزيل الأعمال الكبرى لهذا البرنامج.

واستعرض الحرشي أهم الأعمال المسطرة في هذا البرنامج وذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

  • مشروع الأسرة وذلك من خلال مجموع من الأعمال سواء الدعوية أو التربوية أو التكوينية
  • تطوير كفايات أطر الحركة وذلك من خلال مجموعة من البرامج والدورات التكوينية التي تستهدف الأطر الشابة أو المكونين أو المسؤولين.
  • العناية بالإنتاج العلمي والفكري للحركة من خلال مجموعة من الندوات والإصدارات الجديدة
  • تقوية وتأطير الشباب والاهتمام بقضاياه من خلال مجموعة من الأعمال
  • رفع الفاعلية المدنية للحركة ودعم أدوار المجتمع المدني في الإصلاح من خلال تقديم المذكرات والعرائض وتنظيم أنشطة وطنية في القضايا الإنسانية العادلة
  • تعزيز الحضور الإعلامي للحركة

كما تابع المكتب التنفيذي للحركة خلال هذا اللقاء إنجاز مجموعة من الأوراق والوثائق التي تشتغل عليها الهيئات المركزية التابعة للحركة وصادق على بعضها في انتظار استكمال الباقي الآخر.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى