“التوحيد والإصلاح” تشارك في أشغال المؤتمر السابع لائتلاف المرأة العالمي لنصرة القدس وفلسطين

نظم الإئتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين المؤتمر السابع لائتلاف المرأة العالمي لنصرة القدس وفلسطين تحت شعار “رائدات القدس يصنعن نصرها”، وذلك يومي 27 و 28 ماي 2022 باسطنبول ، بمشاركة وفود نسائية من أكثر من 30 دولة للتأكيد على دور المرأة في الكفاح والنضال في فلسطين ومن أجل فلسطين.

وشارك في المؤتمر وفد من حركة التوحيد والإصلاح يترأسه الأستاذ عبد الرحيم شيخي رئيس الحركة، والأستاذة منى أفتاتي والأستاذة مليكة الشهيبي، والأستاذ رشيد فلولي منسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة.

ويهدف المؤتمر إلى إحياء وإبراز دور نساء الأمة في نصرة ودعم صمود المرأة الفلسطينية ولا سيما المقدسية، ومواجهة مخاطر التطبيع مع الاحتلال على القضية الفلسطينية ومساعي تصفيتها في نفوس أبناء الأمة وتطويعها مع رواية الاحتلال، حيث يبرز المؤتمر التحديات التي تتعرض لها المرأة الفلسطينية خاصة في القدس، وأيضا آثار الحصار والحروب على المرأة في غزة، وتسليط الضوء على معاناة الأسيرات في سجون الاحتلال ويؤكد أهمية تفعيل دور نساء الأمة في نصرة فلسطين.

ولتحقيق هذه الغايات يستهدف المؤتمر تفعيل دور المرأة التي تتمتع بخبرات ومواقع علمية وأكاديمية وتفعيل دور المرأة في البرلمانات، وإعلان ميثاق العائلة لدعم فلسطين، ويعتزم إطلاق منصة رقمية.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى