منتدى الزهراء يقدم توصياته بخصوص اتفاقية “سيداو”

أعد منتدى الزهراء للمرأة المغربية تقريرا موازيا للتقرير الدوري الحكومي، وقف فيه على التطور الحاصل بالمملكة المغربية في إطار إعمال التزاماتها المتعلقة باتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.

و أكد التقرير على القضايا التي لا تزال بحاجة إلى تدخلات إجرائية من طرف الحكومة، وتم رصدها من خلال مخرجات المعاينة الميدانية للجمعيات، وخلاصات اللقاءات التشاورية ومختلف التقارير والمذكرات والدراسات التي أعدها المنتدى في علاقة بموضوع الاتفاقية، ويقدمها لأن تكون مدار بحث في لجنة السيداو.

وخرج التقرير بمجموعة من التوصيات المقترح توجيهها للمغرب بهذا الخصوص، في عدد من القضايا سواء المتعلقة بالمساواة بين الجنسين أو مناهضة العنف ومكافحة الاتجار بالبشر، أو مشاركة المرأة في الحياة السياسية، والولوج إلى مناصب القرار والمسؤولية.

وقدم المغرب التقرير الدوري الحكومي الجامع للتقريرين الخامس والسادس المتعلق بإعمال الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، يومي 20و21 يونيو 2022 بمقر الأمم المتحدة بجنيف. وستتدارس لجنة الأمم المتحدة للقضاء على التمييز ضد المرأة  مدى احترام المغرب لالتزاماته الدولية تجاه حقوق المرأة.

وتجدون نسخة التقرير الموازي المقدم من طرف شبكة منتدى الزهراء للمرأة المغربية في الرابط التالي:

التقرير الموازي المقدم من طرف شبكة منتدى الزهراء للمرأة المغربية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى