اختتام فعاليات الجامعة الربيعية للطلبة الباحثين في دورتها الـ11

اختتمت فعاليات الجامعة الربيعية للطلبة الباحثين في دورتها الحادية عشر، السبت 9 أبريل 2022 بالدار البيضاء، والتي حملت شعار “من أجل بحث علمي مواكب لتحولات الجامعة والمجتمع”، حيث كان المشاركون على موعد مع مجموعة من المحاور التكوينية والتربوية واللقاءات العلمية مع أساتذة ومفكرين.

وقد أطر د.رشيد المدور محورا حول منهجية إعداد البحوث والرسائل الجامعية، وقدم الطالب الباحث في سلك الدكتوراه حميد فرحان عرضا حول كيفية إنجاز بحوث ميدانية.

كما شهدت الجامعة الربيعية قراءة في إنتاجات منتدى الباحثين الشباب الأوراش البحثية والآفاق، من طرف مديرة المنتدى جهاد خريبش.

اما عن اللقاءات المفتوحة، فقد كانت مع كل من د.عبد العزيز الإدريسي ود.أحمد كافي.

ونُظمت الجامعة الربيعية للطلبة الباحثين بشراكة بين منتدى الباحثين الشباب ومنظمة التجديد الطلابي ما بين 03-09 أبريل الجاري بمكتبة مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية بالدار البيضاء والمقر الجهوي لحركة التوحيد والإصلاح بعين السبع.

وتعتبر الجامعة الربيعية مبادرة رائدة في مجال دعم البحث العلمي الجامعي بالمغرب، من خلال وضعها رهن إشارة الطلبة الباحثين الإمكانات اللازمة التي من شأنها أن تساعدهم في تطوير قدراتهم المعرفية والمنهجية والبحثية في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى