أحداث وطنيةأخبارالرئيسية-

خطة حماية الأطفال من الاستغلال في التسول تدخل مرحلتها الثانية في 4 مدن جديدة

عقدت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي، أمس الاثنين 15 فبراير 2021، اجتماعا عن بعد مع مسؤولي التعاون الوطني في أقاليم وعمالات كل من الرباط وسلا وتمارة وطنجة ومكناس ومراكش وأكادير، خصص لتقديم خطة عمل حماية الأطفال من الاستغلال في التسول استعدادا لإطلاقها في أربع مدن جديدة في إطار المرحلة الثانية من الحملة.

وتنطلق الحملة الثانية بعد نجاح تنزيل الخطة في المدن النموذجية التي شملت الرباط وسلا وتمارة، حيث قررت لجنة القيادة المركزية لتتبع الخطة يوم فاتح فبراير الجاري، توسيع التجربة لتشمل هذه المدن الأربعة الجديدة، في إطار الالتقائية مع المدن النموذجية المحتضنة للأجهزة الترابية المندمجة لحماية الطفولة.

إقرأ أيضا: المصلي تستعرض حصيلة خطة عمل حماية الأطفال من الاستغلال في التسول بعد عام من انطلاقها

وعملت الوزارة على مراسلة رئاسة النيابة العامة والقطاعات الحكومية المعنية والولاة والعمال والجمعيات المعنية لتعيين نقاط الارتكاز ضمن فريق العمل الميداني متعدد التخصصات بالمدن الجديدة المستهدفة. كما تم القيام بمجموعة من المراسلات للجهات المعنية لتسهيل عمل مسؤولي التعاون الوطني في الميدان.

يشار إلى أنه خلال المرحلة التجريبية تم الاشتغال على توفير مجموعة من الأدوات والدلائل العملية، أبانت عن فعاليتها في تقوية الانسجام والتنسيق بين مكونات فريق العمل الميداني وتجويد المعالجة الميدانية وملائمتها مع احتياجات الفئة المستهدفة. ولأهمية الإيواء الاستعجالي المؤقت في نجاح الخطة، تم العمل على إعداد قاعدة للمعطيات حول الأماكن الشاغرة في مجال الإيواء المستعجل بالرباط وسلا وتمارة، وعلى المستوى الوطني، وضعت في متناول رئاسة النيابة العامة. كما تم دعم بعض مشاريع الجمعيات المسيرة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية التي عبرت عن احتياجاتها في هذا الشأن.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى