أخبارأنشطة جهة الوسطالرئيسية-المولد النبوي

فرع البرنوصي – القدس للحركة ينظم جمعه العام ويحتفي بالمولد النبوي الشريف

أطر الدكتور إسماعيل حفيان محاضرة بعنوان “المنهج الإسلامي في التربية على قيمة الثبات والمرابطة على الثغور” أكد فيها بأن هذا الموضوع يجب أن يناقش من خلال سياقين اثنين: الأول ثابت وأصيل في حياتنا لحاجة المؤمن إلى التذكير بقيمة الثبات والمربطة على الثغور، وأن الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر، وكأنه في قاعة امتحان إما أن يوفق أو يعيش في خسران مبين، أما السياق الثاني فهو متجدد بالرجوع الى الحالة النفسية ويزكي ذلك حالة الاستسلام والشعور بالإحباط وسوء الظن وأنه لابد من وقفة تحفيزية تذكيرية من أجل الثبات على الثغور.

وذكر المحاضر بمجموعة من صور الثبات والمرابطة وبعض عوامل الانحطاط وسقوط الإنسان وتخلفه والوسائل المعينة على الثبات منها الدعاء، تدبر القرآن، مرافقة أهل الثبات والتأسي بهم من خلال بعض النماذج: خباب بن الأرت قصة ابن النابلسي، مشيرا إلى أن من بين العوامل التي تؤدي إلى سقوط الانسان وتخلفه: الخوف على المال والولد والخوف على المنصب والجاه.

                                              

وختم بالرسالة التي بعثها القاضي الفاضل الى صلاح الدين الأيوبي يحثه فيها على الثبات واتهام النفس بالتقصير بعد أن أبطأ عليه النصر في إحدى حروبه على النصارى.

وتأتي هذه المحاضرة في إطار الجمع العام الذي نظمه فرع البرنوصي-القدس لحركة التوحيد والإصلاح بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف يوم الاحد 17 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 24 أكتوبر 2021 م.

وافتتحت أشغال اللقاء بكلمة توجيهية للمسؤول الإقليمي الأستاذ مصطفى لعنيبري في موضوع ” الدعوة الى الله وواجب الاقتداء”، أكد فيها على أنه يجب:

  • وضع المنهج الرباني الكامل من أجل ترجمته على أرض الواقع.
  • واجبنا العلم والاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم
  • محبة الرسول صلى الله عليه وسلم والتأسي واتباع أمره واجتناب نواهيه

كما ذكر مجموعة من الأمور التي تعيننا على الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم ومنها:

  • تجديد الايمان بالرسول صلى الله عليه وسلم بالوقوف على شمائله وأخلاقه وصفاته والتصديق بما جاء به
  • طاعته واتباعه وتعظيمه صلى الله عليه وسلم
  • النصيحة له ونشر دعوته
  • الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم في دعوته.
  • استحضار خصال الرسول صلى الله عليه وسلم
  • حب الخير للغير

وعرف الجمع العام أيضا تقديم تقرير عن الأنشطة التي قدمها الفرع خلال هذه المرحلة والحالة العامة للفرع، وتخللته فقرات متنوعة: أناشيد إسلامية ومواويل في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم من طرف المنشد هشام .

توفيق الابراهيمي

أخبار / مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تحية تربوية إيمانية لأعضاء الحركة بفرع البرنوصي – القدس-. بارك الله في جهودكم وأعمالكم. وتقبل الله منكم صالح الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى