814 مستوطنا متطرفا اقتحموا باحات المسجد الأقصى خلال الأسبوع الماضي

اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الأحد 13 فبراير 2022 المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من قوات الاحتلال، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته. 

وأفادت شبكة “القسطل” الإخبارية، أن الأسبوع الماضي شهد اقتحام 814 مستوطنا متطرفا لباحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، وأن عناصر من شرطة الاحتلال والقوات الخاصة التابعة لها أمّنت الحماية للمستوطنين أثناء الاقتحامات التي بدأت من يوم الأحد الماضي وحتى الخميس 6-10 فبراير، منهم طلاب معاهد دينية يهودية وضباط وجنود وموظفون في حكومة الاحتلال.

دعما للقضية الفلسطينية.. مؤسسات عُلمائية يطلقون النسخة الثانية لــ”أسبوع القدس العالمي”

وتمت هذه الاقتحامات من باب المغاربة الخاضع لسيطرة شرطة الاحتلال بالكامل، وحتى باب السلسلة الذي يشهد صلوات للمستوطنين والغناء، وانتهاكا لحرمة الأقصى، كما أدى المستوطنون صلوات وطقوسا تلمودية عند المنطقة الشرقية قرب مصلى باب الرحمة، ونفذوا جولات استفزازية في باحات الأقصى.

يذكر أن الاقتحامات تجري عادة على دفعتين؛ الأولى في الفترة الصباحية والثانية بعد صلاة الظهر، بتسهيلات ومرافقة من قوات الاحتلال، من جهتهم، يحيي آلاف الفلسطينيين من القدس والضفة الغربية والداخل المحتل صلاة “الفجر العظيم” كل يوم جمعة، في ظل تواصل الدعوات لشدِّ الرحال إلى المسجد والرباط فيه.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى