20 جريحا حصاد اعتداءات عنيفة للاحتلال في القدس المحتلة ضد المقدسيين

تجددت المواجهات في القدس المحتلة مساء الجمعة وصباح اليوم السبت 24 ابريل 2021، في حي بطن الهوى ببلدة سلوان والبلدة القديمة من القدس المحتلة، بعد أطلقت أن قوات الاحتلال قنابل الصوت نحو الشبان المقدسيين، الذين ردوا برشقها بالحجارة وإلقاء المفرقعات.

فقد أعلن الهلال الأحمر، فجر اليوم السبت، إصابة 20 مقدسيا بالرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط البلدة القديمة في القدس، نقلت 4 إصابات إلى المشافي لتلقي العلاج، وعولج البقية ميدانيا.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتدت أمس الجمعة بالدفع على الشبان؛ لإجبارهم على مغادرة مدرجات باب العمود بالقدس المحتلة، فيما قامت وحدة المستعربين بمهاجمة شبان فلسطينيين قرب باب الساهرة، واعتدت عليهم بالضرب المبرح قبل اعتقالهم.

إقرأ أيضا: قرابة 60 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثانية من رمضان في المسجد الأقصى المبارك

من جهتهم ردد المستوطنون شعارات عنصرية مناهضة للعرب، وشرعوا في رشق السيارات الفلسطينية في المنطقة بالحجارة والزجاجات، وحاولوا مهاجمة ممتلكات فلسطينية في حي الشيخ جراح شرقي القدس، لكن عشرات الشبان الفلسطينيين تصدوا لهم ومنعوهم من دخول الحي.

ولليوم الحادي عشر، تتواصل المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في محيط البلدة القديمة من مدينة القدس، لكنها امتدت لأول مرة إلى مناطق عديدة بالضفة الغربية، واكتسبت بعدا جديدا بدخول مستوطنين على الخط والاعتداء على فلسطينيين وأحياء في البلدة القديمة.

وتشهد القدس، منذ بداية شهر رمضان، مناوشات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، بسبب محاولات الأخيرة منع التجمعات والفعاليات الرمضانية السنوية بالمدينة.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى