أخبارالرئيسية-فلسطين وقضايا الأمة

تقرير: 20 تدنيسا للأقصى في شهر أبريل الماضي

شهدت القدس في الآونة الأخيرة أحداثا متسارعة وهجمات من قوات الاحتلال على المصلين والموجودين بباب العامود، وكثفت عصابات المستوطنين من اقتحاماتها للمسجد الأقصى واستفزازها للمصلين وللمواطنين، وبلغ الأمر قيام ما تسمى مؤسسة “تراث جبل الهيكل”، بتوجيه رسالة إلى وزير الاحتلال طالبته خلالها بالسماح لليهود بإدخال صناديق وأكياس الطعام والشراب إلى الأقصى، والسماح لهم بتناولها داخل ساحاته في نهار رمضان.

وفي تقرير لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية أمس الاثنين 03 ابريل 2021، فإن الاحتلال والمستوطنين دنسوا المسجد الأقصى خلال أبريل الماضي بأكثر من 20 تدنيسا.

على هامش الندوة الصحفية لمجموعة العمل، شيخي يستنكر المنع المتكرر للفعاليات التضامنية مع فلسطين

كما مارس الاحتلال شتى أنواع العقوبات والسياسات، على المصلين خاصة صلاة الجمعة؛ فاعتقل وأبعد العديد ومنع المئات من الدخول للصلاة، واحتجز الحافلات، وأحاط البلدة القديمة والمسجد الأقصى بسلسلة من الحواجز وعشرات الجند، كما هو بالحرم الإبراهيمي الذي يعاني ويلات التهويد والطمس والتدنيس.

وفي المسجد الابراهيمي، منع الاحتلال رفع الأذان خلال نيسان الماضي 44 وقتا، وأقدم مستوطنون على إجراء عمليات مسح هندسي لأحياء محيطة في الحرم الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة، وأقدمت سلطات الاحتلال على رفع أعلام الاحتلال على جدران الحرم الإبراهيمي بذريعة الأعياد.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى