“العفو الدولية” تطلق حملة لوقف الفصل العنصري “الإسرائيلي” ضد الفلسطينيين

أعلنت منظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة، أمس الإثنين 11 يوليوز 2022، عن إطلاق حملة جديدة تطالب بوقف الفصل العنصري “الإسرائيلي” ضد الفلسطينيين، تحت عنوان “أوقفوا الفصل العنصري الإسرائيلي”.

وأوضح مدير برنامج الاستجابة للأزمات في منظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة، كريستيان بنديكت، أن هدف الحملة هو المساعدة في إنهاء نظام الفصل العنصري “الإسرائيلي” القاسي ضد الفلسطينيين.

وتوقع بنديكت أن تحظى القمصان وكل منتجات حملة نهاية الفصل العنصري “الإسرائيلية” بشعبية، لافتا إلى أن المجموعة الأولى من القمصان ستتوفر في الأيام المقبلة، وسيجري تطوير المزيد بالشراكة مع فنانين فلسطينيين.

يذكر أن منظمة العفو الدولية أمنستي كانت قد اتهمت “اسرائيل” بارتكاب جريمة “الفصل العنصري” ضد الفلسطينيين ومعاملتهم على أنهم “مجموعة عرقية أدنى”، في تقرير عرضته في 01 فبراير 2022.

وجاء في التقرير أنه ينبغي مساءلة السلطات الكيان المحتل على ارتكاب جريمة الفصل العنصري ضد الفلسطينيين، وتفرض تفرض نظام اضطهاد وهيمنة عليه أينما تملك السيطرة على حقوقه. وهذا يشمل الفلسطينيين المقيمين في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة، فضلا عن اللاجئين النازحين في بلدان أخرى.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى